الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

محل لبيع النمل بأكثر من 3400 جنيه للواحدة

تنزيل (1)
يعتبر النمل للكثير، حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة للغاية حيث يصل سعر النملة الواحدة إلى أكثر من 200 دولار.

ومع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول بسبب كورونا ومن بينها الإغلاق إما بشكل جزئي أو كامل، قرر رجل أعمال بسنغافورة بدء عمل تجاري خاص لبيع الحشرات والتي تبين أنها تجارة مربحة للغاية.
 
وقال "جون يي" البالغ من العمر 41 عاما، إن اهتمامه الشخصي بالنمل دفعه إلى افتتاح أول متجر متخصص في النمل الأليف في سنغافورة ويدعى "Just Ants"، في أواخر فبراير الماضي مع بداية إجراءات الإغلاق للوقاية من كورونا.

وبالرغم من العقبات العديدة التي واجهها أثناء الوباء إلا أن المبيعات انتعشت منذ يوليو الماضي، ويبدأ سعر النملة الواحدة من 10 دولار أي ما يعادل 157 جنيها مصريا ويصل إلى 147 دولار أي نحو 2316 جنيها وفي بعض الأحيان يصل إلى 219 دولار أي 3451 جنيه مصري، اعتمادا على نوع النمل، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وروى "يي" أنه اعتاد بيع الإلكترونيات ولكنه بدأ في تربية النمل كهواية شخصية منذ عام 2017 واصفا النمل بـ"الرائع"، وفي حين أن مزارع النمل أكثر شيوعا في بعض الدول الغربية إلا أنها نادرة في سنغافورة ويحاول من خلال متجره تغيير الدلالات السلبية المرتبطة بالحشرات.

وأكد الرجل الأربعيني أن النمل مهم جدا للنظام البيئي، ويأمل في التعاون مع مؤسسات مثل المدارس لتعليم الأطفال عن النمل ودورة حياتهم.

ويعرض المتجر 30 نوعًا من النمل تُباع في مزارع النمل المبتدئين، أو "فورميكاريوم"، والتي تشمل النمل والملكة، ويجذب الأمر عشاق النمل والمتفرجين الفضولين من جميع أنحاء العالم ويستورد أيضا "يي" العديد من أنواع النمل المختلفة والتي تظهر غالبا بعد العواصف الممطرة.
 
ويبيع "يي" الديدان والفاكهة والعسل كغذاء مع النمل .
 

إقرأ ايضا