الشبكة العربية

السبت 19 أكتوبر 2019م - 20 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

محكمة تطبق"حد الغيلة" .. تفاصيل جريمة مثيرة بمكة المكرمة

مقتل
صدّقت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة على الحكم بإقامة " حد الغيلة " الصادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، وذلك بحق رجل وامرأة يحملان الجنسية الأفريقية.
وفي التفاصيل قام رجل وامرأة على علاقة غير شرعية ، ويحملان الجنسية الإفريقية ، كان قد توجها لمنزل المجني عليه يعرضان عليه خدمة تنظيف المنازل.
وقد تمكن الرجل والمرأة،  من دخول المنزل، والاعتداء عليه وبحوزتهما صاعق كهربائي وآلات حادة، وحاول المجني عليه الدفاع عن نفسه ولكنه لم يتمكن ولفظ أنفاسه الأخيرة.
واستكمل الجانيان جريمتهما بمحاولة إيجاد طرق تمكن من عدم انبعاث رائحة الجثة، حيث طلب الجاني من المرأة ملح لنثره على الجثمان، وعند عدم إيجاده طلب مادة من مواد التنظيف حيث أغرق الجثة بها ومن ثم لاذا بالفرار خارج المنزل.
وكانت الجهات الأمنية قد تلقت بلاغا عن الحادثة وتمكنت من الوصول إلى الجانيين ، حيث أدليا باعترافات حيال جريمة القتل، كما اعترف الجاني بأنه أفاد أحد أصدقائه بارتكابه للجريمة.
وأسفرت التحقيقات عن مؤشرات بأن الزوجة شاركت في جريمة القتل، من خلال التحريض والتأييد بحسب اعترافات المرأة الجانية.
وقد أصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة حكما يقضي بتنفيذ حد الغيلة بحق الجانيين الرجل والمرأة، والسجن عامين لصديق الجاني، وكذلك نفس العقوبة بحق زوجة المجني عليه.
 

إقرأ ايضا