الشبكة العربية

الإثنين 06 يوليه 2020م - 15 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

مؤسس "ويكيليكس" ينجب طفلين داخل محبسه

18931_large

كشفت خطيبة مؤسس موقع "ويكيليكس"، جوليان أسانج، أنها أنجبت منه طفلين خلال الفترة التي أمضاها داخل سفارة الإكوادور بالعاصمة البريطانية لندن.

وأضاف المحامية ستيلا موريس، في مقطع فيديو، أن أسانج هو والد طفليها جابرييل وماكس اللذين يبلغان من العمر سنتين وسنة واحدة.

وأشارت موريس البالغة من العمر 37 عامًا إلى أنها تعرفت على أسانج عام 2011ـ لكنهما فضلا التكتم على أسرار حياتهما الخاصة لفترة، لكنهما الآن ينويان الزواج.

وتابعت: "الآن فضلت الكشف عن وجود ولدين لنا، لأنني أخشى أن تكون حياة أسانج في خطر إذا بقي في السجن الذي يخضع لإجراءات أمنية مشددة في العاصمة البريطانية، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا".

وأسانج موجود حالياً في سجن بيلمارش في لندن؛ حيث يقضي حكما بالسجن 50 أسبوعًا لانتهاكه شروط الإفراج عنه بكفالة، بعد أن سحبت منه سفارة الإكوادور ببريطانيا، حق اللجوء.

وسبق أن وجه الادعاء العام في السويد لأسانج، اتهامات باغتصاب سيدة أثناء زيارته للبلاد في 2010، قبل أن تسقط تلك الدعوى بالتقادم إثر لجوئه إلى سفارة الإكوادور منذ نحو 7 أعوام.

وبجانب اتهامات الاغتصاب في السويد، تطالب واشنطن لندن بتسليم أسانج إليها بسبب اتهامه بنشر مواد عسكرية ودبلوماسية أمريكية سرية في 2010.

ويواجه أسانج تهما بالتآمر لارتكاب جريمة قرصنة أجهزة كمبيوتر في الولايات المتحدة والمشاركة في عملية تسريب أسرار حكومية.
 

إقرأ ايضا