الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

لمرضى السكر والقلب.. أطعمة بديلة وحلويات تعوضك عن كعك العيد

السكري
عادة ما تمتلئ مائدة عيد الفطر بالعديد من المغريات من الأطعمة، على رأسها الكحك والبسكويت، فبدونها لا تكتمل فرحة العيد، الأمر الذي يزيد خطر الإصابة بزيادة الوزن وحدوث مضاعفات صحية خاصة للمصابين بأمراض القلب وارتفاع مستوى السكر في الدم، ولكن هناك حلويات صحية من الممكن الاستماع بها لتجنب الإصابة بأمراض أنت في غنى عنها، حسب موقع “طب ويب” الصحي.

سلطة الفواكه
“الفروت سلاط” تعتبر من أفضل البدائل الصحية لحلويات العيد، لأنها تحتوي على كمايت كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي لا تتوفرها حلويات العيد، حيث كأس من سلطة الفاكهة يساوي بقيمته، حبة واحدة من الفاكهة

الفواكه المجففة
الخوخ والمشمش والأناناس وغيرها من الفاكهة المجففة ينصح بها لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية الهامة، لتعويض ما فقده أثناء فترة الصيام.

وبما أن التمر كان طعام أساسي طوال 30 يوم، يمكنك تناول ما تبقى منه فإنه يمنح الجسك طاقة كبيرة فهو غني بالسكريات حيث تبلغ نسبتها نحو 70% من مكوناته.

القطايف
يمكنك استبدال كحك وبسكويت العيد بالقطايف المشوية بالفرن وغير مقلية، ويفضل حشوها بالجوز أو الجبنة قليلة الدسم.

الأرز بالحليب
طبق الأرز باللبن يحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم، ومن الممكن أن يشبع رغبتك في تناول الكحك، وأحرص على تحضيره بالحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة من السكر.

آيس كريم صحي 
يتميز باحتوائه على كمية أقل من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالآيس كريم العادي ينصح باختيار البوظة قليلة الدسم 2 بالمئة.

 

إقرأ ايضا