الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

لقاء شقيقتين.. اجتمعتا بعد 78 عاما من الحرب العالمية الثانية

الشقيقتان

في لقاء مؤثر وغريب، اجتمعت شقيقتان فرقت بينهما الحرب العالمية الثانية.
وجاء اللقاء بعد 78 عاما من الفراق، حيث تم لم لقاء الشقيقتين (روزالينا ويوليا خاريتونوفا) بعد تفرقهما في معركة ستالينجراد، هما .
وتبلغ الكبرى البالغة من العمر 94 عاما، والتي كانت تعمل في مصنع للدبابات قصفه النازيون في عام 1942، وشقيقتها الصغير البالغة 92 عاما.
عائلة روزالينا توقعت موتها، في القصف إلا أنها لم تكن روزالينا في المصنع عندما تعرض للضرب ولكنها كانت على متن عبارة إخلاء اتجهت لنهر الفولجا والتي تعرضت للضرب أيضا، وتم إنقاذها.
بينما سارت الشقية الأخرى "روزا"، وغيرها من الناجين على بعد 240 ميلا إلى مدينة ساراتوف الروسية، ثم ذهبت إلى مصنع تشيليابينسك في جبال الأورال للعمل في مصنع آخر للدبابات، وبعد ذلك تم مساعدة جميع النساء للعودة إلى أسرهن، لكنها لم تتمكن من العثور على عائلتها.
كما حاولت يوليا، أن تجد شقيقتها وكانت تبحث عنها على موقع إلكتروني روسي يسعى إلى جمع شمل العائلات التي فرقتها الحرب، وبواسطة هذا الموقع بالفعل تم اللقاء.
 وقد التقت الشقيقتان مجددا في مدينة تشيليابينسك، حيث أجهشت روزالينا في البكاء، وقالت: " يوليا، يا إلهي.. أوه " ، وبدأتا في معانقة بعضهما للمرة الأولى بعد فراق دام 78 عاما.



 

إقرأ ايضا