الشبكة العربية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م - 09 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| لحظة إنقاذ امرأة من تحت الأنقاض بعد زلزال مدمر ضرب تركيا


أظهر مقطع فيديو، لحظة إنقاذ امرأة من بين أنقاض الزلزال الذي ضرب بحر إيجه بين الساحل التركي وجزيرة ساموس اليونانية، وبلغت قوته 7.0 درجات على مقياس ريختر. 

ويظهر الفيديو، حشدًا من الناس يهتفون ويصفقون، وهم يسحبون امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض، في مدينة إزمير التركية، حيث يواصل السكان المحليون وخدمات الطوارئ البحث عن أي ناجين، بعد أن دمر الزلزال ما لا يقل عن 20 مبنى.

وتبدو الناجية التي أمضت 17 ساعة تحت أنقاض أحد المباني التي تهدمت بفعل الزلزال في حالة ذهول ومغطاة بالغبار، قبل أن ينتشلها رجال الإنقاذ ويساعدوها بعيدًا عن الحطام.

ويُعتقد أن أكثر من 800 أصيبوا في الزلزال الذي ضرب يوم الجمعة، وتسبب في حدوث موجات مد عاتية، وتم انتشال ما لا يقل عن 70 شخصًا من تحت الأنقاض في إزمير، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا من الزلزال.

وغمرت أحياء المدينة بمياه البحر بعد أن تسبب الزلزال في حدوث موجات تسونامي. 

قال إلك سايد، طالب الدكتوراه الذي كان في منطقة جوزيلباخشة بإزمير أثناء الزلزال، إنه ذهب إلى الداخل بعد ارتفاع منسوب المياه في أعقاب الزلزال.

وأضاف: "أنا معتاد جدًا على الزلازل... لذلك لم آخذ الأمر على محمل الجد في البداية، لكن هذه المرة كان الأمر مخيفًا حقًا"، موضحًا أن الزلزال استمر ما لا يقل عن 25-30 ثانية.

قال إيديل جونجور، الذي يدير فندقًا في منطقة سفيريهيسار بإزمير، لمحطة "إن تي في"، إن الأسماك جرفتها المياه في حديقة الفندق، على بعد حوالي 50 مترًا من الشاطئ.


 

إقرأ ايضا