الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| سعودي يثير جدلاً بتهنئة الشعب الإسرائيلي


نشر حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع "تويتر"، مقطع فيديو يظهر شابًا سعوديًا يوجه رسالة تهنئة للشعب الإسرائيلي بمناسبة عيد الأنوار أو "الحانوكا".

وأرفق حساب "إسرائيل بالعربية"، الفيديو بتعليق ورد فيه "من قلب العاصمة السعودية الرياض أرسل الناشط السعودي محمد سعود برسالة تهنئة إلى الشعب الإسرائيلي بمناسبة عيد الحانوكا… كل عام وجميع أهل المنطقة بألف خير".

ويظهر في الفيديو الناشط السعودي محمد سعود من داخل سيارة، موجهًا رسالة التهنئة على طريقته الخاصة، حيث يقوم بالغناء بهذه المناسبة، وهو أمر غير معتاد، ما فجر جدلاً واسعًا في التعليقات بين النشطاء السعوديين خصوصًا.

وعلق حساب باسم "Bandar almogtrb"، قائلاً: "يمثلني ويمثل كل سعودي ينشد السلام مع اسرائيل، وستصبح اسرائيل الحليف الأقوى في المنطقة ضد ايران ومحور المقاولة حماس وحزب الله".

ورد "هاجد بن جروه" معبرًا عن غضبه واستيائه من التهنئة‏: "تخسي انتي واياه لا يمثل ٩٩٪ من الشعب السعودي باقي فئه ذليله متصهينه عندنا هم على شاكلتك".

فيما شن "جهاد الميموني الحربي" هجومًا على الأخير، قائلاً: "يابن جرو اسرائيل دولة محترمة لم نرى منها الى كل خير هي ترد على المخربين من شعب باع ارضه ولازال بعضهم يسكنها لذلك لها الحق بتأديبهم وتشريدهم".
هاجد بن جروه

ورد "هاجد بن جروه"، قائلاً: "الجاهل يمكن تعليمه والجافي يمكن تهذيبه لكن الذليل الذي نشأ على الذلّ يتعذّر أن تغرس في نفسه عزّة وإباء وشهامة تُلحقه بالرجال"!.


ويحتفل اليهود بعيد الأنوار أو "حانوكا" على مدار 8 أيام تبدأ من 25 من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي ما بين الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر.

 

 

إقرأ ايضا