الشبكة العربية

الأربعاء 19 فبراير 2020م - 25 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| الاعتداء على امرأة بسبب فيروس كورونا


وثق مقطع فيديو لحظة الاعتداء على امرأة داخل مستشفى في الصين، بسبب رفضها الانصياع لتعليمات أحد أعضاء الفرق الطبية التي تتابع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

الفيديو يظهر امرأة جالسة على الأرض وهي تصرخ في وجه أحد العاملين في المستشفى، بعدما رفضت قياس درجة حرارتها، وهو إجراء يخضع له المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وعندما نهضت المرأة، هاجمت الرجل الذي كان يرتدي معطفًا أبيض، والذي رد بصفعها مرات عدة على وجهها لعدم التزامها بالتعليمات.
وتنتهج السلطات الصينية نهجًا صارمًا مع الأشخاص الذين يُشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا" الجديد.

وظهرت العديد من الفيديوهات التي توثق لمعاملة قاسية مع أشخاص إما لرفضهم وضع الأقنعة الواقعية، أو لإجبارهم على البقاء في منازلهم.

وظهر في فيديوهات أشخاص يرتدون أزياء واقية وهم يقومون بإخراج آخرين من داخل منازل بالقوة لنقلهم إلى مخيمات الحجر الصحي.

وكانت السلطات الصينية قد أمرت بتجميع المشتبه بإصابتهم في مدينة ووهان، بؤرة انتشار "كورونا"، لوضعهم في مخيمات الحجر الصحي.

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن الحكومة الصينية كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

ويعد "كورونا" الجديد عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.



 

إقرأ ايضا