الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| الأمير تركي الفيصل يكشف سبب عمله "نادل" في مطعم

كشف الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق وسفير المملكة الأسبق في بريطانيا والولايات المتحدة عن عمله كنادل لمدة أسبوع خلال دراسته في أمريكا.

وقال في مقابلة مع صحيفة "القبس" الكويتية: "كان لي زميل سكن بعدما تركت حرم الجامعة، واستأجرنا شقة خارج الجامعة، هو كان يعمل كنادل أصله (الزميل) من كوبا وهاجر لأمريكا بعد ثورة كاسترو، كان يشتغل في مطعم في جورج تاون والمطعم لا يزال موجود الآن، حصل له ظرف مع عائلته واضطر إلى أن يترك العمل فطلب مني أن أعمل بداله عشان ما يفقد الوظيفة.."

وأضاف: "لمدة أسبوع كنت أذهب بعد الدراسة وأعمل إلى الساعة 10 بالليل، يعني من الساعة 5 بعد الظهر إلى الساعة 10 ليلاً.. يأتي ناس من مختلف مشارب المجتمع.. حبيت أخوضها (هذه التجربة) ومراعاة لوضع صديقي.."

وتابع الأمير تركي: "ما واجهت أي مشاكل إذا كان هذا المسعى أنه إذا كان في أحد تعرض لي لأني إما سعودي أو عربي أو مسلم أو من عائلة مالكة إلى آخره، بالعكس كان شيء عادي جدا تعاملي مع الآخرين وينادوني باسمي وأناديهم بأسمائهم ونكون صداقات نطلع نتغدى سوى وندرس..".

وروى واقعة طريفة حدثت معه أثناء دراسته في الولايات المتحدة، قائلاً: "حاجة طريفة حصلت لي في إحدى المناسبات، مجموعة من الطلبة جالسين واحد أو وحدة نسيت سألني قال لي من فين أنت؟ قلت له أنا من المملكة العربية السعودية قال لي ها هذه في البحر الكاريبي؟.."

وأردف: "دلك على المعرفة العامة لنا في ذلك الحين كانت ضيقة جدا والكثير من الطلبة ما كانوا يعرفوا أي شيء يعني ولا يهتموا بالحقيقة في تعاملهم معي كإنسان كبشر كطالب.."
 

إقرأ ايضا