الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو..إعلامية مصرية تتحدث عن تهديدها بالقتل وإذلالها..فما السبب؟

مي الخرسيتي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو للإعلامية مي الخرسيتي، قالوا إنها سجلته بعد خروجها من مصر، وبعد توقف برنامجها الذي كانت تقدمه على قناة القاهرة والناس منذ فترة.

وتحدثت الخرسيتي باكية في الفيديو، الذي لم يعرف تاريخ نشره بالتحديد، وبدت منزعجة من أمور عدة حدثت لها خلال تواجدها في القاهرة، وقالت إن "مصر كانت في الماضي أفضل بكثير من الوقت الراهن"، مشيرة إلى أن "هناك من حولها إلى جحيم في السنوات الأخيرة" على حد تعبيرها.

وقالت مقدمة برنامج "إيجابيزم" الذي أوقفت قناة القاهرة والناس عرضه، منذ فترة، في الفيديو إنها تعرضت لمحاولات قتل، كما تلقت تهديدات عدة من أجل الحديث في برنامجها بإيجابية فقط عن الأوضاع الراهنة في مصر، مشيرة إلى أن مهدديها، الذين لم تكشف أسماءهم أو طبيعة عملهم، أبلغوها على مدار حلقات البرنامج بتنفيذ ما يطلب منها فقط وعدم تجاوزه أو عليها العودة إلى الولايات المتحدة من جديد.

وقالت: "كان علىّ أن أتحدث للناس عن الإيجابية وأن أضع في قلوب الناس الأمل، في الوقت الذي كنت أعاني فيه من سوء المعاملة، ومن تدهور معنوياتي".

وأكدت الخرسيتي أنها كانت تريد التحدث عن الواقع والحقيقة كما هي بذكر الأمور الجيدة والسلبيات أيضا لكنها منعت من ذلك، وأضافت: "هناك ما بين 40 إلى 60% من الجيل الجديد لديه الوعي الكافي ويفهم ما يحدث، لكنهم لا ينتبهون".

 

الفيديو:


 

إقرأ ايضا