الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| أمريكي يحتفظ بساندويتش لـ "ريتشارد نيكسون" لمدة 60 عامًا


احتفل رجل من ولاية إلينوي الأمريكية، باحتفاظه بشطيرة للرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون عمرها 60 عامًا.

كان ستيف جين، من بلدة سوليفان الصغيرة، فتى الكشافة يبلغ من العمر 14 عامًا عندما توقف نائب الرئيس حينها في مسقط رأس جين في 22سبتمبر 1960.

قبل إلقاء خطاب في "وايمان بارك"، تلقى نيكسون شطيرة من لحم الجاموس مشوية على طبق ورقي، وعندما انتهى، انتزع جين ما تبقى من الطعام.

"لقد أخذ بضع قضمات وعلق على مدى مذاقها ومدى جودتها"، هذا ما قاله جين، الذي طُلب من فرقة الكشافة التابعة له أن تعمل كحارس شرف لنيكسون أثناء الطهي.

يتذكر جين: "بمجرد أن غادر، نظرت إلى الطاولة بعد أت ذهب الجميع، وكانت تلك الشطيرة نصف المأكولة لا تزال على اللوحة الورقية. نظرت حولي وفكرت، إذا لم يأخذها أحد، فسوف آخذها".

مع وجود شطيرة نيكسون التي لم يتم أكلها نصفًا، قفز جين على دراجته وعاد إلى المنزل ليُظهر لأمه تذكاره الفريد.

وأضاف لصحيفة "هيرالد آند ريفيو": "ركضت إلى الباب وقلت: أمي، لقد حصلت على الشطيرة التي أخذ منها نيكسون بضع قضمات"، وتفاجأت وقالت: إذن، ماذا تريدني أن أفعل بها؟" قلت: جمديها".

والدة جين، "بحكمتها اللامتناهية"، لفت الشطيرة في كيس بلاستيكي، ووضعتها في الفريزر. قالت جين، الذي يعيش الآن في سبرينجفيلد: "هذه هي الطريقة التي لا تزال عليها اليوم".

ومنذ ذلك الحين، حافظ جين على تجميد الشطيرة التي أكلها نيكسون، وقد أكسبته ذات مرة ظهور ضيف في حلقة من برنامج "Tonight Show" مع أسطورة التلفزيون جوني كارسون في عام 1988.

ونشر جين كتابًا هذا العام بعنوان: "الشطيرة التي غيرت حياتي! حول القصة الغامضة. قال: "ما دمت على قيد الحياة، سيتم تخزين تلك الشطيرة في الفريزر الخاص بي في حاوية مكتوب عليها: وفر، لا ترميها بعيدًا".



 

إقرأ ايضا