الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فضيحة.. نائب بشاهد الصور المخلة أثناء حضوره جلسات البرلمان

0_Thai-MP

ضبط أحد أعضاء البرلمان في تايلاند، متلبسًا وهو يشاهد مواد إباحية على هاتفه أثناء المناقشات الجارية داخل البرلمان حول ميزانية الحكومة.

وشوهد النائب روناثيب أنوات وهو يتصفح الصور داخل مبنى البرلمان الخميس، بعدما لاحظ مراسل يجلس في صالة الصحافة أنه لا ينتبه والتقط صورة له.

وكانت المفاجأة، عندما أظهرت الصور امرأة شابة ترفع رأسها، وأخرى تظهر سيدة عارية على سرير. كما شوهد وهو ينظر إلى الأعضاء التناسلية لامرأة وأصيب بالارتباك عند مواجهته بالصور.



وزعم النائب أن امرأة أرسلت له رسائل مصورة غير مرغوب فيها من فتاة "تطلب المساعدة" و "تريد المال". وقال لوسائل إعلام محلية إنه شاهد الصور بالتفصيل بينما كان يتحقق من الخلفية ليقرر ما إذا كانت الفتاة في خطر.

وأضاف للصحفيين إنه يريد مراقبة البيئة المحيطة بالفتاة في الصورة واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا لزم الأمر. وخشي أن "تتعرض الفتاة لمضايقات من قبل رجال العصابات الذين أجبروها على التقاط الصور".

في النهاية، ادعى أنوات أنه أدرك أن الفتاة كانت "تطلب المال" ولذلك حذف كل المحتوى من هاتفه. 

واستدعى المسؤولون الحكوميون روناثيب للحصول على تفسير، وقالوا إنه لن يتم اتخاذ أي إجراء آخر ضده.

وقال رئيس مجلس النواب تشوان ليكباي، إن الصور "مسألة شخصية". وأشار إلى أنه لا توجد حاليًا قواعد بشأن ما يمكن أن ينظر إليه النواب على هواتفهم.

وأضاف تشوان، أنه لم يشتك أي نواب من هذا الأمر، لذا لن يتم اتخاذ أي إجراء، وحذر الجمهور من فصل الأمور الشخصية عن واجبات النائب.

 

إقرأ ايضا