الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فضيحة تهز مدينة مغربية.. مدرس خمسيني يتحرش جنسيًا بطالبات الإعدادي

harcelement_etudiantes_896483772

فتحت مديرية التعليم بـ "مديونة"، إحدى ضواحي مدينة الدار البيضاء المغربية، تحقيقًا في فضيحة اتهام أستاذ بإحدى المدارس الإعدادية بالابتزاز الجنسي لعدد من التلميذات.

وجاء ذلك بعد أن تقدمت طالبة رفقة والدها ببلاغ إلى النيابة بمنطقة "عين السبع" تتهم فيها المعلم أستاذها البالغ من العمر 50 سنة بالعمل على ابتزازاها جنسيًا، هي والعديد من الطالبات الأخريات، لكنهن يتكتمن على الأمر خوفًا من الفضيحة.

وذكرت أن المدرس واصل ابتزازها جنسيًا منذ الموسم الدراسي الماضي، وأنه كان يعاملها بعنف، وهددها بإبلاغ عائلتها بأنها على علاقة مع أستاذ بالمؤسسة نفسها.

وأشارت إلى أنه في مناسبة حل بمنزل عائلتها، واختلى بها، قبل أن يقبلها بطريقة جنسية، فأخبرت والدها بالأمر.
وتم الاستماع إلى الضحية من قبل حقوقيين، لتتكشف وقائع أخرى، إذ أن أكثر من 5 زميلات لها في المرحلة الثانوية، اعترفن لها أنهن عانين الأمرين مع الأستاذ بسبب كثرة تحرشاته الجنسية، وأنه كان يختلي بهن بمكتبة بالإعدادية، محاولاً ممارسة الجنس معهن.

ووفقًا لأقوالها، فإن زميلاتها كشفن لها أن لمدرس كان يحاول تقديم مادة مخدرة لتنويمهن بعض الوقت إلى حين قضاء نزواته، وهي الادعاءات التي تحقق فيها أجهزة الأمن للتأكد من صحتها.

وفتحت لجنة من مديرية التعليم بـ "مديونة"، صباح الجمعة الماضي تحقيقًا داخليًا في الملف، قامت خلاله بالاستماع إلى المدرس المتهم، والحصول على إفادات من الطالبات اللاتي يتهمنه بالتحرش بهن قبل اتخاذ القرار النهائي.
 

إقرأ ايضا