الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فرصة ذهبية.. قصر من القرن الـ 19 بـ 20 جنيه مصري فقط وهذه قصته

524

كشف تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية عن عرض قصر هائل على الطراز القوطي للبيع في مزاد عبر الإنترنت مقابل سعر مبدئي يُقدر بـ جنيه إسترليني واحد، ما يعادل حوالي 20 جنيهًا مصريًا.

ويُطلق على هذا القصر اسم "The Elms"، وهو يوجد في مدينة "أربرواث" على الساحل الشرقي لـ أسكتلندا، وقد كان في السابق دارًا للأيتام كما تم استخدامه كفندق، لكنه أصبح متداعيًا في السنوات الأخيرة.

وكان المسئولون المحليون بالمنطقة التي يوجد بها القصر، الذي تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر، قد طالبوا مرارًا وتكرارًا باتخاذ إجراءات في سبيل إنقاذه؛ والآن عُرِض القصر العتيق للبيع في مزاد بالسعر المبدئي المشار إليه وبدون تحديد أدنى سعر مقبول من قبل البائع للتخلي عن القصر.


وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أنه في أعقاب بناء هذا القصر من أجل عائلة ثرية في الأساس، تمت مصادرته خلال الحرب العالمية الثانية من قبل مكتب الحرب، وهو أحد أقسام الحكومة البريطانية وكان مسئولًا عن إدارة الجيش في الماضي لكن نُقلت مهامه إلى وزارة الدفاع.

وأفاد التقرير كذلك بأنه لم يتم استخدام القصر المكون من طابقين منذ قرابة 28 عامًا، وهو يوجد ضمن قائمة المباني المعرضة للخطر في أسكتلندا منذ 20 عامًا.

وتشير التقارير الإخبارية إلى أنه في حالة سيئة، حتى أن حالته المتداعية ستحول دون تمكن المزايدين من زيارته وتفقده من الداخل، لكن هذا لم يمنع من وجود عروض لشرائه، حتى أن قيمة أحدها وصلت إلى 124 ألف جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم إغلاق المزاد عبر الإنترنت في السابع عشر من يوليو الجاري.


 

 

إقرأ ايضا