الشبكة العربية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م - 13 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

طبيبة تكشف علاقة الهاتف المحمول بظهور البقع وحبوب الوجه

بقع الوجه موبايل
كشفت طبيبة هندية عن أحد أكثر أسباب ظهور البقع وحبوب البشرة غير الشائعة والتي لا ينتبه إليها الملايين من البشر، خلال السنوات الأخيرة.

وقالت استشاري الأمراض الجلدية، أنجالي ماهتو، مؤلفة كتاب "الكتاب المقدس للعناية بالبشرة"، إن الهواتف الذكية تؤدي إلى الإضرار بالبشرة وهي المعلومة الغائبة عن كثير من الناس، وأوضحت عبر حسابها على انستجرام: "يفاجأ كثير منا بظهور البقع والحبوب على أحد جوانب الوجه دون الآخر، ولا يدري أنه قد يكون للهواتف دور في هذا الأمر".

وأكدت أنه مع استمرار وضع الهاتف على الوجه، تتسبب الحرارة الناتجة عنه، في تحفيز الغدد الزيتية، ويزيد الأمر سوءا في حال كانت شاشة الهاتف غير نظيفة، فتظهر البثور والبقع نتيجة لذلك.

ونصحت بتنظيف شاشات الهواتف باستمرار لتفادي التفاعلات التي تحدث بين البشرة وحرارة الهاتف، مؤكدة أنه يمكن أن علاج الامر بحقن المنطقة المصابة بكمية قليلة من الستيرويد عن طريق طبيب مختص، من أجل إزالة بقع الوجه خلال 24 إلى 48 ساعة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه في الحالات البسيطة يمكن استخدام علاج موضعي من مستحضرات العناية بالبشرة التي لا تحتاج لوصفة طبية، بشرط أن يحتوي على 2% من حمض الصفصاف بحد ادني.
 
 

إقرأ ايضا