الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

صور نادرة تنشر لأول مرة للسلطان عبد الحميد

السلطان عبد الحميد

نشرت صحيفة تقويم التركية صور نادرة للسلطان عبد الحميد الثاني ، من أشريف السلطان العثماني ، مؤكدة أن هذه أول مره تظهر هذه الصور للإعلام.
ولاقت الصور إعجابا واسعا بين رواد تويتر ، حيث علق أحد النشطاء قائلا : " الله يرحمه و يحسن إليه و يجعل مثواه الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب".


وكتب حساب تركيا اليوم : " #السلطان_عبدالحميد مازال منذ وفاته رحمه الله محل نزاع وصراع بين الاسلام والصليبيين وبين المسلمين والماسونيين التي تمثلها اليوم احزاب المعارضة.. #تركيا_اليوم قد سلكت الطريق الصحيح بلا رجعه بعد كسر قيود المستعمر واذنابه من احزاب المعارضه".
يذكر أن قامت بلدية إسطنبول كانت قد قامت بوضع شريط ضوئي لامتصاص الصوت أمام قبر السلطان عبد الحميد خان في نوفمبر الماضي.
وثمّن العديد من رواد تويتر ، بالإضافة إلي صحفيين أتراك، الخطوة التي قامت بها بلدية إسطنبول، والتي تحوّلت في نظرهم إلي " كرامة" للسلطان عبد الحميد.
وقال الصحفي حمزة تكين علي حسابه علي تويتر وقتها : " ما أقوى هذه الصلة برسول الله .. بلدية إسطنبول تضع شريطا ضوئيا ممتصا للصوت على جانبي الترامواي أمام قبر مولانا السلطان عبد الحميد خان ".
وأضاف أن السلطان كان قد قام قبل أكثر من 100 عام بتغليف الجزء القريب من المدينة المنورة من خط سكة إسطنبول - الحجاز بالصوف والقطن لئلا يؤذي صوت القطار رسول الله".


 

إقرأ ايضا