الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

صور صادمة لمفتي "داعش" بعد القبض عليه وهكذا تم نقله

Capture

تداول رواد  مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا صادمة لمفتي تنظيم داعش الإرهابي، المعروف بـ شفاء النعمة ويكنى بأبي عبد الباري، بعد القبض عليه في العراق.
وظهر مفتي داعش، بوزن زائد للغاية حتى أنه لا يستطيع التحرك من كثرة وزنه الزائد، ويظهر القوات العراقية وقد وضعته في صندوق سيارة دفع رباعي لعدم تمكنهم من إدخاله داخل السيارة.
وكانت شرطة نينوى العراقية قد ألقت القبض على “شفاء النعمة“ صاحب فتوى تفجير مسجد النبي يونس في الموصل، وفق ما أعلنته خلية الإعلام الأمني.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء(نينا)، إن قوة من فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى، ألقت القبض عليه وكان يعمل إماما وخطيبا في عدد من مساجد المدينة .
وأضاف البيان: "هذا الإرهابي معروف بخطبه المحرضة ضد القوات الأمنية، وكان يحرض على الانتماء لداعش ومبايعته، ويروج للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل، ويعد من قياديي الصف الأول، وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة التنظيم، وهو المسؤول عن إصدار فتوى لتفجير مسجد النبي يونس عليه السلام".



 

إقرأ ايضا