الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

صور| رحيل مأساوي لأقصر رجل في العالم

0

توفي أقصر رجل في العالم "خاجيندرا ثابا ماجار" الذي يعد أقصر رجل في العالم بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتوفي الشاب البالغ عمره 27 عامًا، والذي يصل طوله إلى 67.08 سنتيمتر داخل مستشفى في نيبال، بعد صراع مع مرض الالتهاب الرئوي.


وتم إعلان "ماجار" كأقصر رجل في العالم عام 2010، عندما تم قياس طوله في مستشفى مدينة فيوا في بوهكارا ، نيبال ، في عيد ميلاده الثامن عشر عام 2010. وبلغ طوله وقتها 67.08 سم (2 قدم 2.41 بوصة).

وقال آنذاك: "لا أعتبر نفسي رجلًا صغيرًا. أنا رجل كبير. آمل أن يمكّنني هذا اللقب من إثبات ذلك، والحصول على منزل مناسب لي ولعائلتي".

إلا أنه فقد لقب أقصر رجل في العالم بعد اكتشاف شخص آخر أقصر منه وهو النيبالي تشاندرا بهادور دانجي، البالغ طوله 54.6 سنتيمتر، قبل أن يعود لاكتسابه بعد وفاة الأخير في عام 2015.


ووفقًا لمقربين منه، كان "ماجار" يعاني من مشاكل في القلب والربو والالتهاب الرئوي.

وقال كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية: "نحن محزنون للغاية لسماع أخبار من نيبال تفيد بأن ماجار لم يعد معنا. ابتسامته المشرقة كانت معدية لدرجة أنه أذاب قلوب كل من قابله".

وأضاف: "نظرًا لأن العديد من الأشخاص ذوي القامة القصيرة ، يمكن أن تكون الحياة صعبة بالنسبة لهم عندما يزنون 6 كجم. لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق أقصى استفادة من الحياة".

وتابع: "إنه لشرف لي أن أعرفه هو وأسرته، وشرف لي أن أشاركه قصته مع العالم".

كان كريج قد التقى للمرة الأولى "ماجار" أثناء زيارته لإيطاليا في عام 2010. ⁣


ورصد لأول مرة عندما كان في الرابعة عشرة من العمر، واقتيد إلى المعارض المحلية حيث كان يلتقط الأطفال الصور. أصبح فيما بعد متحدثًا رسميًا عن السياحة في نيبال.

ولد في مقاطعة باجلونج في نيبال، وهو الابن الأكبر لروب باهادور ودهان مايا.

وقال والده: "لقد كان صغيًرً للغاية عندما وُلد حتى يتمكن من وضع يدك في راحة يدك ، وكان من الصعب جدًا أن يستحمى لأنه صغير جدًا".

يشار إلى أن الكولومبي إدوارد "نينو" هيرنانديز يعد الآن أقصر رجل في العالم بوزن 28 بوصة.
 

إقرأ ايضا