الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

صدور أول وأكبر قاموس للمصطلحات الجنسية

Couple

أصدرت دار "لاروس" المرموقة في عالم النشر أول قاموس يحيط بالألفاظ والمصطلحات الممتعلقة بالجنس والحياة الجنسية بكل أبعادها .
وقد أجرت مجلة "فام أكتيوال" مقابلة مع المؤلف د." سيلفان مي مون" ،أستاذ أمراض النساء الشهير ، والذي أوضح أن القاموس يتناول موضوعات جنسية مثل علاقة الجنس بالفن ، لكنه يتناول أيضا موضوعات أكثر عمومية مثل الأوضاع الجنسية في العلاقة الحميمة .
وكان الهدف من اصدار هذا القاموس ـ بحسب المؤلف ـ هو قيام بعض المتخصصين بشرح بعض المفاهيم المتعلقة بالجنس ، وللقاموس ملحق به الأوضاع الجنسية المختلفة ، بالإضافة إلى 500 كلمة سوقية تتعلق بالممارسات الجنسية ، كما يحتوي القاموس على 1700 مرجع  .
لماذا أقدمت  "لاروس" والتي تعتبر أهم دور النشر الفرنسية على نشر هذا المشروع ؟
يجيب المؤلف : لقد قامت دار النشر بعرض المشروع فأثار اهتمامي ، وتتلخص الفكرة في عرض معلومات عن العلاقة الجنسية بطريقة مبسطة وواضحة .
وقد تطلب هذا العمل عامين كاملين ، من العمل مع 50 متخصص في المجالات المتعلقة بهذا الموضوع ، وقد انتهى الفريق إلى رصد وتسجيل  28 ألف كلمة تتصل بالحياة الجنسية .
وعن سؤال : من هو الجمهور المستهدف بهذا القاموس ؟
قال المؤلف : هذا القاموس يتوجه إلى كافة الفئات العمرية من النوعين ، وهناك أفكار عن الجنس يتم توارثها عبر الأجيال ، وهذا الأفكار الشائعة كثير منها يتسم بالخطأ أويعطي أفكارا مغلوطة ومن هنا كان الهدف إعطاء الجمهور معلومات مبسطة وعلمية وواضحة .
ويعتبر هذا القاموس مفيدا للمراهقين الذين يسعون لاكتشاف هذا العالم المثير ، بدلا من استقاء معلومات خاطئة من الأصدقاء أو مصادر غير علمية .
يضيف المؤلف : هذا القاموس يحيط بالجانب العملي للعلاقة الجنسية ، كما يحيط أيضا بالجانب الصحي لتلك العلاقة .
هذا وقد صدر القاموس الجنسي في 984 صفحة بسعر في متناول الشريحة المتوسطة من القراء ، ولكنه لم يترجم إلى العربية بعد .
 

إقرأ ايضا