الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بقيمة 1.5 مليون دولار

صائغ إسرائيلي يصنع قناعًا لكورونا من الذهب المرصع بالماس

coronavirus-face-mask-1

تعمل شركة مجوهرات إسرائيلية لتصنيع ما تقول إنه سيكون أغلى قناع لفيروس كورونا في العالم، وهو قناع ذهبي مرصع بالماس بسعر 1.5 مليون دولار.

قال المصمم إسحاق ليفي، إن القناع المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا سيتم تزيينه بـ 3600 ماسة بيضاء وسوداء ومُزود بفلاتر N99 الأعلى تصنيفًا بناءً على طلب المشتري.

وقال ليفي، مالك شركة Yvel  إن المشتري لديه مطلبان آخران: أن يتم الانتهاء منه بحلول نهاية العام، وأنه سيكون الأغلى في العالم. وقال إن هذا الشرط الأخير "كان أسهل ما يمكن الوفاء به".

ورفض تحديد هوية المشتري، لكنه قال إنه رجل أعمال صيني يعيش في الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك بوست".

قد يضفي قناع الوجه اللامع بعض الإثارة على معدات الحماية التي أصبحت إلزامية الآن في الأماكن العامة في العديد من البلدان. ولكن عند وزن 270 جرامًا (أكثر من نصف رطل) - ما يقرب من 100 مرة من القناع الجراحي المعتاد - فمن غير المحتمل أن يكون عمليًا يمكن ارتداؤه.

في مقابلة في مصنعه بالقرب من القدس المحتلة، عرض ليفي عدة قطع من القناع المغطاة بالماس. لوحة ذهبية بها ثقب للمرشح.

قال ليفي: "ربما لا يشتري المال كل شيء، ولكن إذا كان بإمكانه شراء قناع (كوفيد -19) باهظ الثمن ويرغب الرجل في ارتدائه والتجول وجذب الانتباه، فيجب أن يكون سعيدًا بذلك".

مثل هذا القناع التفاخر قد يثير غضب البعض بطريقة خاطئة في وقت يعاني فيه ملايين الأشخاص حول العالم من العمل أو يعانون اقتصاديًا. 

وقال ليفي إنه بينما لن يرتديه القناع بنفسه، إلا أنه كان ممتنًا لإتاحة الفرصة له.

وأضاف: "أنا سعيد لأن هذا القناع وفّر لنا ما يكفي من العمل لموظفينا ليكونوا قادرين على توفير وظائفهم في أوقات صعبة للغاية مثل هذه الأوقات في الوقت الحالي".
 

إقرأ ايضا