الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. ابنة رئيس مسلم تشارك في عرض أزياء بالحجاب

عائشة قديروف

«النساء المسلمات يدركن أنه من المهم احترام تقاليد ثقافتهن مع المحافظة على أنوثتهن.. فساتين فردوس أنيقة وفخمة»، بهذه الكلمات علقت عائشة قديروف ابنة الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، على مشاركتها في "أسبوع الموضة الباريسي"، الذي أقيم مؤخرًا بمجموعة جديدة من دار "فردوس" للأزياء الإسلامية.
وفي إطار مبادرة تحمل عنوان "مواسم روسية" التي تهدف إلى تعريف الجمهور الأوروبي بالثقافة الروسية، قدمت عائشة قديروف مجموعة من الفساتين الإسلامية الطويلة التي غلب عليها اللون الأسود والخمري، فضلا عن فساتين أعراس بيضاء في دار "لو ماروا" الخاصة الفخمة في وسط العاصمة الفرنسية على أنغام موسيقى شيشانية تقليدية.
وأعربت عائشة قديروف عن سعادتها بالمشاركة، وقالت: "هذا يوم مهم جدا بالنسبة لي. أريد أن يرى الجميع غنى ثقافتنا وأن الموضة جزء منها".
وأضافت بقولها: "النساء المسلمات يدركن أنه من المهم احترام تقاليد ثقافتهن مع المحافظة على أنوثتهن. فساتين فردوس أنيقة وفخمة".
ومن جانبه أشار رئيس الشيشان رمضان قديروف إلى أهمية المشاركة في أسبوع الموضة الفرنسي لأن "الباريسيين وضيوف عاصمة الموضة العالمية رأوا أن الشعب الشيشاني يتمتع بثقافة جميلة، ليس فقط من الجانب الموسيقي والأدبي والفني، ولكن أيضًا من حيث تقديمها الأزياء الراقية".


 

إقرأ ايضا