الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاب سوري يحصل على براءة اختراع في دولة أوربية

سوري
تمكن الشاب السوري نسيم خليل من الحصول على براءة اختراع "فرشة ذكية" في ألمانيا، تساعد في علاج مرضى آلام الظهر وأمراض ارتجاع المريء.
الشاب السوري أسمى اختراعه بـ " أسماها "هايبنوس"، والتي تزيد في الوصول إلى الراحة التامة التي يحتاجها الجسم.
وقد تمكن نسيم من تسجيل هذا الاختراع والحصول على براءة اختراع بشكل رسمي من الحكومة الألمانية، وهو ما لم يكن سهلاً، فتسجيل براءة اختراع في ألمانيا يشترط الإتقان التام للغة الألمانية، كما أن الأمر يستلزم إتمام العديد من المعاملات الرسمية، وتحديد مواعيد للكشف على الاختراع وبحث حيثياته.
واستعان الشاب السوري  بجمعية "Signa Business Lab" في مدينة شتوتغارت الألمانية، والتي تعنى بمساعدة اللاجئين، وقدم لهم أوراق اختراعه على أمل الحصول على دعم، واستغرق الأمر شهورا طويلة حتى تمكن خليل من الحصول على براءة اختراع.
وأضاف نسيم : أمامي الكثير، بيد أنني واثق من نجاح هذه الفكرة ، وسوف تحدث ثورة في مجال صناعة الأفرش، أريد أن يرى الألمان أنه لا تنقصنا الكفاءات، وأننا نستطيع أن نقدم لألمانيا التي احتضنتنا أفكارا مميزة.
وتقوم فكرة نسيم على اختراع فراش مكون من ثماني طبقات، وذلك باستخدام خاصية التنافر المغناطيسي، إذ تستهدف هذه الفرشة سبع مناطق دعم في جسم الإنسان من الرأس إلى الأقدام للحصول على أفضل تموضع للجسم عليها.
وقد تم قبول فكرة اللاجئ السوري نسيم لدعمها وتحويلها إلى مشروع بعد أن رشح نفسه وعقد لقاء خاصا مع الجمعية المذكورة، والتي ستقدم دعمها ضمن العديد من المشاريع المقترحة.
يذكر أن الشاب السوري نسيم خليل البالغ من العمر 35 عاما، كان قد قدم إلى ألمانيا مطلع العام 2016، بعد تخرجه من كلية الطب البيطري بجامعة حلب، وعمل في سوريا لبعض الوقت، إلى أن أجبرته ظروف الحرب على اللجوء إلى ألمانيا.
 

إقرأ ايضا