الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

سقوط عصابة "الماس" الإسرائيلية بمعبر طابا الحدودي

281



قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه تم إلقاء القبض على عصابة سرقت "الماس" بعشرات الآلاف من الدولارات على الحدود مع مصر، وذلك بعد يومين من عمليات البحث عنهم، بمعبر طابا البري.

وأضافت: "قام جهاز الشرطة وسلطة الحدود الإسرائيليان بضبط العصابة بمعبر طابا الحدودي البري مع سيناء، والمتهمة بسرقة مجموعة من الماسات تقدر قيمتها بعشرات الآلاف من الدولارات، خلال معرض دولي للمجوهرات والذي نظم في منطقة (رامات جان) الإسرائيلية مؤخرًا".

وواصلت: "عملية الاعتقال جرت بعد استدعاء منظمي المعرض للشرطة الإسرائيلية، ومدها بمعلومات وصور عن المتهمين بعملية السطو على الماسات".

ونقلت عن يورام ديفاش -أحد المنظمين- قوله: "نحن نبارك العملية التي قامت بها قوات الأمن والشرطة الإسرائيلية وسلطة الحدود والتي أدت إلى إلقاء القبض على المجرمين وبشكل سريع".

وتابعت: "منظمو المعرض لاحظوا يوم الاثنين الماضي اختفاء الماسات تصل قيمتها بعشرات الآلاف من الدولارات، وخلال دقائق أبلغوا الشرطة التي بدأت تحقيقًا هي وسلطة الحدود".


وأشارت إلى أن "معرض الماسات الذي شهد سرقة مجموعة من المعروضات استمر لعدة أيام، وشارك فيه حوالي 400 كيان من أنحاء العالم، ما يمثل رقمًا قياسياً في عدد المشاركين بمعارض تل أبيب الدولية للماسات، وشهد افتتاح أول مركز من نوع لمزادات البيع الخاص بالمجوهرات".

 

إقرأ ايضا