الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

ريهام سعيد تثير ضجة في مصر وتحرج السيسي .. ومطالب بمحاكمتها

20190718000017762

تسببت المذيعة المصرية المعروفة "ريهام سعيد" في ضجة كبيرة في مصر أمس ، بعد حلقة تليفزيونية في برنامجها الذي تقدمه على إحدى الفضائيات المصرية ، وتعرضت فيه بالإهانة الكبيرة للمرأة التي تعاني من زيادة الوزن ، ووصفتها بأنها "ميتة وعبء على الدولة" ، كما أشارت إليها إشارات تهين من أنوثتها وأنها لن تجد من يتزوجها إلا إذا كان "تخين" مثلها ، على حد وصفها .
الضجة الكبيرة شارك فيها إعلاميون وصحفيون مصريون وعرب ، وطالبوا المجلس الأعلى للإعلام بأن يوقفها ويحيلها إلى التحقيق ، بسبب "التنمر" الذي مارسته ضد ملايين النساء ، كما تعرض البعض لها بالسب والإهانة ووصفوها بأنها "عار" على الإعلام ، وقالت الإعلامية اللبنانية "ديما صادق" في تغريدة لها على "تويتر" : (هايدا الكائن شو ؟؟؟ و لك هاي كيف تاركينها التلفزيونات ؟ " الناس التخينة عبء على أهاليها و على الدولة " !!! هيك قالت حرفيا. لك انت وجودك عار على البشر ، انت وجودك أكبر دليل على اننا  عايشين بمجتمعات فاسدة و منهارة و ناخرها العفن . لك انت تجسيد للفساد !) .

 

 

 

كما توجه الكاتب المصري محمد عبد الرحمن بنداء إلى المجلس الأعلى للإعلام للتدخل ووقف هذه المذيعة عن العمل لأنها تسيء إلى الإعلام نفسه ، وقال : (أرجو من الأستاذ مكرم رئيس المجلس الأعلى للإعلام،التدخل لإيقاف مهازل المذيعة التليفزيونية التي أعلنت أن زائدي الوزن قبيحون وميتون)

وأضاف "عبد الرحمن" أن المذيعة في محاولة منها للهرب من "جريمتها" حاولت إلصاقها بالرئيس السيسي نفسه ، قائلة أنها تردد نفس كلامه الذي قاله من قبل عن "التخان" ، وأضاف : (وحين اشتد الهجوم عليها،دافعت عن نفسها باتهام الرئيس بأنه سبق له قول نفس الكلام! السيسي بيقول(التخان وحشين وميتين)؟!  دي كمان عايزة تجيب للرئيس مصيبة!)
بينما علق الكاتب والأديب عمار علي حسن بقوله : (دببة تقتل أصحابها ..للأسف، انعدام تام للكفاءة في الإعلام، وانحطاط، لم يسبق له مثيل منذ زمن الحمام الزاجل) .
وكانت صفحات التواصل الاجتماعي قد شهدت أمس "هاشتاجات" مهينة للمذيعة المصرية ، وبعضها حمل شتائم لا تصلح للنشر ، كما قامت "ريهام" بإطلاق فيديو خاص تدافع فيه عن نفسها وتبرر ما فعلته .

 

إقرأ ايضا