الشبكة العربية

الخميس 04 يونيو 2020م - 12 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

رقص على "أغاني المهرجانات".. شاهد الفيديو الذي أطاح بمدير مستشفى للعزل بمصر

لم يكن الدكتور متولي أبورية، مدير مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بطنطا (دلتا مصر) يدرك أنه سيطاح به من منصبه لمجرد أنه احتفل مع طاقم التمريض بشفاء العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

لكن هذا ما حصل بعد تداول مقطع فيديو وسط احتفالية على ما تعرف بـ "أغاني المهرجانات" احتفاءً بشفاء عدد من المرضى المحتجزين. 

وقرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إعفاء كبير أخصائيين الطب البشرى، ومدير مستشفي المنشاوي العام من منصبه، وإحالته التحقيق، مع إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه.

وقال "أبورية" في تصريحات صحفية، إنه "تعرض لظلم كبير". وأضاف أنه تولى مسئولية مستشفي العزل في المدينة الجامعية بطنطا في ظروف صعبة على الرغم من تجاوزه الخمسين من عمره ومعاناته من مرض السكر، إذ أنه كان يمكنه الاعتذار عن المهمة، "لكن قبلت المهمة دون تردد".

وتابع: "نجحت مع زملائي في مهمتنا وتحولت نتائج المرضي من إيجابية إلى سلبية، وقرر الأطباء والتمريض تنظيم احتفالية بالمستشفي لرفع الروح المعنوية للأطباء، والتمريض والمرضي الموجودين بالمستشفي على أنغام الأغاني الوطنية، أسوة بما حدث في احتفال الأطباء في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، ومستشفة العزل بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، وإرسال رسالة طمأنة لكل الشعب المصري بأن المرضى تتحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية".

واستدرك "أبورية": "بعض الزميلات في التمريض احتفلن على الأغاني في تلك الاحتفالية وكانت على مسافة كبيرة من المرضى وتتخطى أكثر من 500 متر، وخلال احتفالهن كنت أتحدث في الهاتف مع أولادي ومشغول في المحادثة وشاركتهم فرحتهم بعفوية ودون أي خروج عن التقاليد، وبعدها فوجئت بصدور قرار استبعادي من محافظ الغربية".

 


 

إقرأ ايضا