الشبكة العربية

الخميس 23 يناير 2020م - 28 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

رغم مساعٍ للتطبيع.. الاحتلال يطور صواريخ لضرب "الشرق الأوسط"

سلاح اسرائيل نتنياهو
سلاح اسرائيل نتنياهو

رغم مساعي التطبيع مع الدول العربية، لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يحرص على تفوقه العسكري بالمنطقة، حيث أعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أمس، عن تطوير إسرائيل صواريخ دقيقة، يمكنها الوصول إلى أي مكان فى الشرق الأوسط.

وأضاف نتنياهو، خلال زيارته مقر شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الحكومية فى تل أبيب، أنه يتم تطوير صواريخ هجومية تستطيع أن تصل إلى أي مكان فى المنطقة وإلى أي هدف، قائلًا،:"هذه هي القوة الهجومية التي تمتلكها دولة إسرائيل، وهى مهمة بالنسبة لنا على جميع الجبهات، يتم هنا تطوير أسلحة ذات قدرات خاصة لا تمتلكها أي دولة أخرى" - بحسب وسائل ‘لام صهيونية-.

وأردف،:" نرى سبل تعزيز صناعات الطائرات الإسرائيلية، توجد هنا مجموعة من الخبراء الموهوبين، الذين يقومون بتطوير الجبهة الدفاعية للدفاع عن إسرائيل، والصناعات الجوية تعرف كيف تصل إلى أي مكان من أجل مصلحة الشعب الإسرائيلي السماء هي الحدود".

تصريحات نتنياهو بعد مصادقة "الكنيست" على تعيينه وزيراً للدفاع بشكل دائم، بأغلبية 59 نائباً، مقابل رفض 56 ، حيث تسلم حقيبة الدفاع "مؤقتاً"، عقب استقالة وزير الدفاع السابق، "أفيجدور ليبرمان"، الذي انسحب من الحكومة احتجاجاً على ما سماه "الرد الهزيل للحكومة على حركة حماس فى قطاع غزة"، واحتفظ نتنياهو بحقيبة الدفاع، رافضاً تسليمها لغيره، إضافة إلى حقيبة الخارجية.
 

إقرأ ايضا