الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

رغم حظر الطيران.. الكويت تنقل جثامين 5 مصريين إلى بلادهم

501

كسرت الكويت قرارها بحظر الطيران من وإلى مصر، من أجل إعادة جثامين خمسة مصريين إلى بلادهم.

ووفق صحيفة "الراي" المحلية، فإن الإدارة العامة للطيران المدني سمحت بنقل جثامين المصريين الذين توفوا في البلاد عبر طيران الشحن الجوي من مطار الكويت إلى مطارات مصر، من دون أي مرافقين من ذويهم.

وأضاف مدير العلاقات العامة في شركة خيطان العالمية للسياحة والسفر محمد خفاجة، أن جثة مصري نقلت قبل أيام إلى مسقط رأسه بمحافظة قنا (جنوبي مصر) عن طريق الامارات (ترانزيت).

وأشار إلى أن جثامين خمسة مصريين توفوا في الكويت سيتم نقلها اليوم الجمعة إلى مطار القاهرة عن طريق طائرة شحن تابعة لشركة "مصر للطيران".

وكانت قنصلية مصر لدى الكويت دعت في بيان الاثنين الماضي، المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من الذين دخلوا إلى الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة وكذلك الحاصلين على إلغاء نهائي للسفر فقط، بمراجعتها تمهيدًا لإعادتهم إلى مصر.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لتسيير عدد من الرحلات الاستثنائية خلال اليومين التاليين.

وأعلن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني ، تسيير أولى الرحلات الاستثنائية، لعودة المواطنين العالقين في دولة الكويت الى القاهرة ظهر يوم الثلاثاء، بعد التنسيق مع السلطات الكويتية.

وأعرب سفير مصر لدى الكويت عن شكره وتقديره للتعاون المستمر مع السلطات الكويتية، وسرعة استجابتها لتسيير رحلات استثنائية؛ لتسهيل عودة المواطنين المصريين.


وقالت مصادر دبلوماسية مصرية، إن السفارة المصرية تواصل تلقي طلبات الراغبين بالعودة إلى مصر، وهناك ترتيبات تجرى حاليًا لتسيير رحلات استثنائية أخرى، لتمكين المصريين المقيمين بالكويت من العودة إلى مصر، على الرغم من تعليق رحلات الطيران.
 

إقرأ ايضا