الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

رسميًا.. الاحتفال بيوم "المثليين" ورفع علمهم بدولة عربية

علم المثليين


شهد العراق واقعة هي الأولى من نوعها، إذ تم الاحتفال بما يسمى بـ"اليوم العالمي للمثليين جنسيًا"، ورفع علمهم بشكل رسمي على أراضي العراق من قبل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، اليوم الأحد.
وقال الحساب الرسمي للبعثة على "تويتر": "بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس".

وفي وقت سابق، وثقت مجموعة "إيراكوير" العراقية ومنظمة "آوت-رايت أكشن الدولية"، ومقرها الولايات المتحدة، اختطاف وقتل الرجال المثليين على يد أعضاء جماعات مسلحة عراقية مجهولة الهوية.
وأثارت الواقعة غضب الشارع العراقي والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلق أحدهم قائلًا :" انا كعراقي ارفض هذه الممارسات التي ترفضها الاديان السماويه والفطرة الانسانيه .. أنا مع معالجة الحالات الطبيه والنفسيه ليعودوا الى ما يتفق عليه الطب من وضع صحيح.. نحن بلد مسلم وارض مقدسه .. وهذا استفزاز وتعدي على الاعراف والعادات والقيم قبل كل شي".

 

إقرأ ايضا