الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

رائدة فضاء تصوت في الانتخابات الأمريكية من الفضاء

Kate_Rudins

تخطط رائدة فضاء بوكالة "ناسا" الأمريكية، كيت روبينز للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في محطة الفضاء الدولية، أكثر من 200 ميل فوق سطح الأرض.

قالت روبينز: "أعتقد أنه من المهم حقًا أن يصوت الجميع. إذا تمكنا من القيام بذلك من الفضاء، فأعتقد أن الناس يمكنهم فعل ذلك من الأرض أيضًا"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتدبرس".

وتستعد روبينز، التي تتمركز حاليًا في ستار سيتي بروسيا، مع اثنين من رواد الفضاء الآخرين، لرحلتها إلى الفضاء في أكتوبر وستكمل إقامتها لمدة ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

وتقول إنها لن تدع شيئًا صغيرًا مثل المدار الأرضي المنخفض يمنعها من ممارسة حقها في التصويت، مشددة على أنه "من المهم المشاركة في ديمقراطيتنا. نعتبر أنه لشرف كبير أن نتمكن من التصويت من الفضاء".

يعيش معظم رواد الفضاء في الولايات المتحدة في هيوستن، حيث يسمح قانون الانتخابات لرواد الفضاء بالتصويت أثناء الطفو بين النجوم.

وسيتم الإدلاء بصوتها بشكل آمن باستخدام بطاقة اقتراع إلكترونية يتم نقلها إلى "مراقبة البعثة"، والتي ستحيلها بعد ذلك إلى كاتب المقاطعة.

مرة أخرى في عام 2016، أدلى كل من روبينز وشين كيمبرا بأصواتهما من الفضاء.

خلال جولتها التي تستغرق ستة أشهر على محطة الفضاء الدولية، ستحتفل روبينز بالذكرى السنوية العشرين للوجود البشري المستمر في المحطة الفضائية ، بالإضافة إلى الترحيب بمجموعة سبيس إكس الثانية، التي من المقرر أن تصل في أواخر أكتوبر.

 

إقرأ ايضا