الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

داعية إسلامي مصري: المسيح "أعظم سائح إلى مصر"

ناجح إبراهيم
وصف قيادي سابق الجماعة الإسلامية، المسيح بن مريم، بـ"أعظم سائح إلى مصر" وذلك في عنوان مقال كتبه بصحيفة  مصرية خاصة ومحلية.
وعنون القيادي الإسلامي ناحج إبراهيم مقاله الذي كتبه لصحيفة الوطن، بهذه الصفة التي تعتبر "غريبة" بمناسبة احتفال الكنيسة المصرية بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، والتي شارك فيه بعض الوزراء، والأزهر بوفد رفيع.
وقال إبراهيم إن المسيح يعد أعظم لاجئ إلى مصر بعد أن لجأ إليها «يوسف» كرهاً ولجأت إليها أسرته بعد ذلك طوعاً وإذا كان لجوء آل يعقوب إلى مصر فتحاً ونصراً عليهم وخيراً وسعة وبركة على مصر، فإن لجوء السيد المسيح وأمه إلى مصر كان سبباً فى بركة مصر وتنزل الخيرات على أهلها" على حد تعبيره.
وأضاف :" جاء المسيح ليبارك مصر وأهلها كما بارك «محمد» المدينة وأهلها، وكأن كل منهما يكاد ينطق بالقاعدة الجليلة «أهل الرقة والتواضع والقلوب الرحيمة هم أولى الناس برسالات السماء"
وناحج إبراهيم، هو أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية في مصر ، والتي استخدمت القتال في مصر ضد رموز السلطة وقوات الأمن المصري طوال فترة الثمانينيات وفترات متقطعة من التسعينيات لكن بعد ضربات أمنية متلاحقة من قبل الأمن المصري والذي شمل اعتقال معظم أعضائها وضرب قواعدها، فإن الجماعة حالياً ليست ذات أي وجود يذكر .
 

إقرأ ايضا