الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

حادث مأساوي.. الكلاب الضالة تمزق طفلاً في الكويت

9ef70e5c-4dbf-41e5-bcd2-b7ef06ff0a55 (1)

شهدت الكويت، حادثًا مأساويًا، بعد أن هاجمت الكلاب الضالة، طفلاً أثناء تنزهه مع أسرته، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وكان الطفل البالغ من العمر 11 عامًا بصحبة أسرته خلال نزهة في إحدى المزارع بمنطقة "العبدلي"، حيث تفاجئ بهجوم الكلاب الضالة عليه، وأصابته بجروح بليغة في جسده، ليتم نقله بالإسعاف الجوي إلى مستشفى الصباح، حيث أُدخل العناية المركزة.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "الراي" المحلية، فقد تفاجئ الطفل أثناء نزهته مع أفراد عائلته بهجوم مجموعة كلاب ضالة عليه بعد أن تجاوز سور المزرعة

ووصف مصدر أمني حالة الطفل بأن "إصابته بليغة"، وهي عبارة عن إصابات بـ "فروة الرأس والرقبة والصدر والأذنين واليدين والرجلين".
ولم تنتبه أسرة الطفل لغيابه عنها، إلا عندما سمع أحدها صوت صراخه، فسارع إلى إنقاذه، ليتم نقله إلى مستشفى الصباح بواسطة الإسعاف الجوي وأدخل العناية المركزة.

وسارع مدير عام الهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف إلى تكليف الجمعية الكويتية لحماية الحيوان وبيئته بتكثيف الحملات على الكلاب الضالة ومعالجتها حسب القوانين الدولية.

وقال نائب رئيس الجمعية، رئيس لجنة الإنقاذ في الجمعية عبدالعزيز الزعتري، إن "الفريق سيقوم بزيارة إلى الطفل المصاب في المستشفى، والاطمئنان على حالته ومعرفة مكان تجمع الكلاب التي نهشته".

وفيما قدر الزعتري، أن "عدد الكلاب الضالة في الكويت بـ17 ألفًا تقريبًا"، أوضح أن "الفريق لديه تنسيق مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للبيئة، للحد من انتشار الكلاب الضالة واتباع الطرق الطبية للحد منها، سواء بالموت الرحيم أو الخصي أو وضعها في ملاجئ خاصة أو توزيعها للتبني داخل وخارج دولة الكويت".
 

إقرأ ايضا