الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

ثورة ذكية.. لن تحتاج لإصبعك في التعامل مع الإلكترونيات

url

"لن تحتاج إلى إصبعك بعد الآن"، بتلك الكلمات تحدث عدد من المواقع الإلكترونية عن القنبلة "الذكية" التي فجرتها شركة "جوجل" الأمريكية، مساء أمس.
ونشر موقع "سي نت" التقني المتخصص تقريرا يرصد فيه القنبلة، التي فجرتها "جوجل" خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي آي إس 2019" في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.
وأوضح الموقع التقني أن مؤتمر "جوجل" تركز بصورة كبيرة على إظهار المزايا الجديدة، التي دعمت بها الشركة مساعدها الرقمي الذكي "جوجل أسيستانت".
وأشارت "جوجل" إلى أنها دعمت عملية الدمج الكاملة لتطبيق خرائط جوجل "جوجل مابس".
ولن يحتاج المستخدم، بمعنى آخر أن يمسك الهاتف بين يديه أثناء قيادته السيارة، لينشغل فقط بالطريق الذي أمامه، وكل ما سيحتاجه الشخص أن هو أن يطلب من "جوجل أسيستانت" أن يذهب به إلى المنزل.
سيوقظ المستخدم "مساعد جوجل"، ويطلب منه أن يذهب به إلى المنزل أو إلى أي وجهة أخرى، فتبدأ الخرائط في توجيهه إلى الطرق الأمثل لكي يصل إلى وجهته.
كما يمكن أن تتلقى الخرائط أيضا مختلف الأوامر من المستخدم، خلال رحلته، مثلا أن يطلب منها توجيهه خلال الرحلة إلى أقرب محطة وقود أو إلى أقرب سوبرماركت.
وأوضحت "جوجل" أيضا أن المساعد الذكي الخاص بها، سيدعم بصورة كاملة أيضا العمل على معظم تطبيقات التراسل الفوري "الدردشة"، مثل "واتسآب"، و"فيسبوك ماسنجر"، و"هانغ آوتس"، و"فايبر"، و"تلغرام"، والرسائل النصية القصيرة، بحيث أن المستخدم لن يحتاج لأن يتوقف بالسيارة أو يمسك هاتفه، بل سيقرأ له المساعد الرسالة التي وصلته، ويتمكن من الرد عليها من دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفه. 

وكانت "جوجل" قد طرحت تحديثا جديدا لتطبيق الخرائط الخاص بها "جوجل مابس"، مكنت فيه المستخدم من التواصل مباشرة مع الأماكن التي سيذهبون لها سواء عن طريق الرسائل أو الدردشة.

وسيسمح تحديث "جوجل مابس" للمستخدمين من إمكانية التواصل مباشرة عن طريق الخرائط مع المؤسسات والمطاعم والمقاهي والأماكن التي سيذهبون إليها، سواء عن طريق الرسائل أو الدردشة.
وبمجرد أن يفتح مستخدم "جوجل مابس" الخرائط، للذهاب إلى مكان معين، سيظهر بجانب المكان أيقونة "رسائل"، ليمكن المستخدم التواصل مباشرة مع تلك الأماكن والمؤسسات.
ويمكن تفعيل تلك الخاصية عن طريق الانتقال إلى قائمة "الإعدادات"، والذهاب إلى تطبيق خرائط جوجل، وتفعيل خاصية الرسائل.
ومن المتوقع أن تسهل تلك الخدمة إمكانية وصول الأشخاص إلى مختلف الأماكن، والتواصل مع المؤسسات لمعرفة موقعهم على خرائط جوجل أو لتقديم خدمة ما حتى لا يتعطل الشخص عند وصوله إلى الموقع.
 
 

إقرأ ايضا