الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

ثمرة فاكهة بـ 1000 دولار..والزبائن تكتفي بـ"السيلفي"

ثمرة فاكهة بـ 1000 دولار..والزبائن تكتفي بـ"السيلفي"
يبدو أن نظرية جحا حينما لم يقدر على شراء اللحوم ، فاكتفي بالأكل على رائحتها قد عادت بطريقة أخري في أندونيسيا، حينما اكتفي زوار المتاجر بأخذ صور" السيلفي" بجوار ثمرة " دوريان"  التي وصل ثمنها إلي 1000 دولار.
وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت أن سلالة نادرة من فاكهة دوريان أثارت ضجة في إندونيسيا، حيث تباع الثمرة اللذيذة ذات الرائحة الكريهة بمبلغ يساوي حوالي 1000 دولار للواحدة.
وعرضت الفاكهة التي تعرف باسم "J-Queen" في مركز تسوق بمدينة تاسيكمالايا في صناديق شفافة فوق ساتان الأحمر ومزينة بزهور اصطناعية مع بطاقة سعر تشير إلى أن ثمن القطعة منها هو 14 مليون روبية إندونيسية، أو ما يعادل حوالي 750 دولارا أمريكيا.
وتسارع السكان المحليون نحو المركز التجاري لالتقاط صورة بجوار الفاكهة الشائكة، التي تعتبرها معظم مناطق جنوب شرق آسيا طعاما لذيذ المذاق.
الفاكهة تم إنتاجها من خلال تهجين سلالتين، حيث كان العقل المدبر وراء فاكهة دوريان "J-Queen" خبير علم نفس إندونيسي يدعى" أكا "، ويبلغ من العمر 32 عاما، فقد زعم أنه أنتج سلالة جديدة ونادرة من فاكهة دوريان عن طريق تهجين سلالتين ممتازتين من مناطق مختلفة في إندونيسيا.
وأضاف شجرة "J-Queen" تثمر مرة واحدة كل ثلاث سنوات، ومذاقها يجمع  "نكهة الفول السوداني والزبد"،  وبدلاً من شكلها المعتاد شبه البيضاوي، تتخذ ثمرة J-Queen شكلاً مستديراً واللون الأصفر الذهبي.
 

إقرأ ايضا