الشبكة العربية

الخميس 17 أكتوبر 2019م - 18 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تويتر يعتذر لمعارضين مصريين عن وقف حسابات : أخطأنا

50299379_303

في اعتذار نادر ، قامت إدارة موقع التدوينات القصيرة الأشهر "تويتر" بتقديم اعتذار إلى آلاف المعارضين المصريين بسبب تعليق حساباتهم في الموقع في الأسابيع الأخيرة ، واعترف تويتر بأن هذا الإجراء كان خطأ ويعتذر عنه .


وكان آلاف النشطاء المعارضين في مصر قد أبدوا انزعاجهم وغضبهم من قيام إدارة تويتر بوقف حساباتهم التي يبدون فيها آراء معارضة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، دون أن يرتكبوا أي مخالفة لقوانين النشر في تويتر ، مما اعتبروه تواطأ بين "تويتر" والنظام المصري .
وتوجهت أصابع الاتهام لتدخل إماراتي في الإجراءات التي اتخذها "تويتر" ، بسبب وجود المقر الإقليمي لتويتر في دولة الإمارات التي تدعم نظام السيسي وتضيق على معارضيه .
وقالت إدارة تويتر في تغريدة مفاجئة نشرتها باللغة الغربية : (في الآونة الأخيرة، أثناء إجراءات تدقيق روتينية على النشاطات المزعجة  وعمليات تطبيق قوانين تويتر الأخرى، تم تعليق عدد من الحسابات في مصر عن طريق الخطأ. نعتذر عن ذلك) .


يذكر أن "تويتر" أصبح مقصد المعارضة المصرية في الآونة الأخيرة ، خاصة النخب الثقافية والشرائح الأكثر تعليما ، بعد أن كان شبه مجهول في مصر في السنوات الماضية ، حيث طغى حضور "فيس بوك" على نشاطات مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

إقرأ ايضا