الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تفوق الخيال.. تنجب توأما على مشارف الثمانين

السيدة

في أغرب عملية ولادة في العالم أنجبت سيدة هندية البالغة من العمر 74 من عمرها توأما، بعدما اعتقدت أنها تعاني من العقم طيلة 57 عاما.
 وبهذا التوأم تصبح السيدة الهندية الآن هي أكبر أم في العالم، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية.
وبحسب التقارير فإن إيراماتي مانغاياما، من حيدر أباد في الهند، حملت من خلال التلقيح الصناعي، وأنجبت طفلتين بعملية قيصرية، أمس الخميس.
وقال موقع "ذا صن" إن مانغاياما حطمت الرقم القياسي لأكبر أم في العالم، والتي انقطع طمثها قبل 30 عاما.
وقد تزوجت مانغاياما من المزارع ييراماتي راجا راو الذي يبلغ من العمر اليوم 80 عاما، في 22 مارس عام 1962، لكن محاولات الزوجين للإنجاب لم تكلل بالنجاح.
وأشارت مانغاياما إلى أنها فكرت بمحاولة إنجاب طفل مرة أخرى، بعدما حملت جارتها التي تبلغ من العمر 55 عاما، في حين تفيد التقارير بأن عيادة أطفال الأنابيب التي زارتها في مدينة غنتور، تكفلت بدفع ثمن علاجها، لأن نجاح الحمل سيعتبر إنجازا كبيرا.
وبقيت مانغايامافي المستشفى طيلة أشهر الحمل ، ليتمكن الأطباء من مراقبة حالتها بشكل مستمر، حيث قالت السيدة بعد إنجابها: "انتهت 6 عقود من الانتظار أخيرا، هؤلاء الأطفال يكملونني، ولن يلقبني أحد بالعاقر بعد اليوم.
وأنجبت مانغاياما طفلتيها بسلام، بإشراف مدير المستشفى الطبيب ساناكايالا أومشانكار الذي قال: "أجرينا العملية القيصرية من دون حدوث مضاعفات، وتتمتع الأم والطفلتان اليوم بصحة جيدة، إلا أننا رغم ذلك وضعنا مانغاياما في العناية المركزة، حتى تتخلص من التوتر الذي تعرضت له".

 


 

إقرأ ايضا