الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

لراغبين في خسارة الوزن

تعرف على الأوقات المثالية لحرق أكبر قدر من السعرات الحرارية

خسارة الوزن
يحاول كثير من الناس فقدان الوزن بطرق واستراتيجيات عدة من أجل الوصول إلى الوزن المثالي والوقوف على حدود الأمان الصحي، وفي حين يتربط فقدان الوزن وفقا للعديد من الدراسات الطبية، بشيء واحد فقط هو خسارة الكثير من السعرات الحرارية، لا يعلم ملايين من أولئك الباحثين عن التخلص من السمنة والوزن الزائد، الأوقات المثالية التي يفقد فيها الجسم أكبر قدر من السعرات الحرارية.

أكد باحثون من مدرسة هارفادر الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية أن الجسم لا يفقد السعرات الحرارية على مدار اليوم، ولكن هناك أوقات يكون فيها حرق السعرات أكبر من غيره، بينما كشفت دراسة طبقوها على 7 أشخاص، ونشرت نتائجها مجلة "كورنت بيولوجي" أن جوهر تلك المسألة أن حرق السعرات الحرارية لا يتعلق بنوعية الطعام، بقدر ما يرتبط بمواعيد تناوله، وكذلك بأوقات الراحة".

وعزل الباحثون القائمون على الدراسة 7 اشخاص في غرف مغلقة لبضعة أيام، ومنعوا عنهم كل الوسائل التي تخبرهم عن الوقت، ولم يكونوا يبلغوهم إلا بمواعيد النوم والاستيقاظ فقط.

انتهت الدراسة من خلال تحليل التجربة، وعادات الأشخاص السبعة، إلى أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بنسب أقل كلما انخفضت حرارته، خاصة خلال النوم العميق، بينما تكون أعلى درجات حرق السعرات الحرارية في الفترة بين نهاية الظهيرة، وبداية المساء بنسبة تزيد 10% عن معدلات الحرق في فترة الصباح.
 

إقرأ ايضا