الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد إصابتها بكورونا.. الملكة اليزابيث توجه رسالة لخطيبة جونسون

الملكة إليزابيث  الثانية

أبدت الملكة اليزابيث تمنياتها ”بالشفاء الكامل عاجلا“ لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وبعثت رسالة دعم لخطيبته الحامل وأسرته.

وقال قصر بكنغهام: إن ”الملكة بعثت رسالة إلى كاري سيموندس ولأسرة جونسون“.

وأضاف أن ”جلالتها قالت إنها تفكر فيهم وتمنت لرئيس الوزراء الشفاء الكامل والسريع“.

 

وكشف تقرير أعدته صحيفة الغارديان البريطانية، أن انتقال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا إلى وحدة العناية المركزة يشير إلى حدة إصابته بعدوى كورونا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن التطور الأخير في ملف الحالة الصحية لجونسون يشير إلى أن الإجراءات التي اتخذها الأطباء يوم الأحد لم تكن كافية لمساعدته في مشاكل التنفس التي يسببها الالتهاب الرئوى الذي ينتج عن عدوى كورونا.

ونقلت الصحيفة عن ديريك هيل، أستاذ التصوير الطبي في جامعة يونيفيرسيتي كوليدج لندن قوله إنه: "من الواضح أن رئيس الوزراء ذهب إلى المستشفى لأنه واجه صعوبة فى التنفس. يبدو أنه تم وضعه فى البداية على الأكسجين، وكان واعيًا ولكن كما يحدث في كثير من الأحيان مع Covid-19، تدهورت حالته الآن لذلك تم إدخاله فى العناية المركزة".

وبحسب منظمة الصحة العالمية يحتاج معظم الأشخاص فى العناية المركزة إلى جهاز تنفس صناعى حيث يصاب نحو 15% من الذين يحملوا عدوى كورونا بمشكلات تنفسية تستدعى الدخول إلى المستشفى، ويتم نقل 5% أخرى إلى العناية المركزة حيث يحتاج البعض دعم أجهزة الأخرى.

 

إقرأ ايضا