الشبكة العربية

الإثنين 19 أغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بطلب إسرائيلي.. حجب حسابات لقيادات حماس في تويتر

تويتر أناضول
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن موقع "تويتر" قام بحجب 22 حسابا لقياديين من حركة حماس ومن حزب الله اللبناني، ، وذلك بناء علي طلب من وزارة العدل في دولة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن هذه الخطوة تأتي بعد تعليق 205,156 حسابا يروج للإرهاب، خلال النصف الأول من 2018، بحسب قولها.
وأضافت وزارة العدل أنها كانت قد توجهت إلى إدارة تطبيق (تويتر) في 26 يونيو الماضي، برسالة ضمن حملة شنتها لـتطهير منصات التواصل الاجتماعي.
وتابعت القناة : إن وزارة العدل طالبت برسالتها إغلاق 16 حسابا تابعا لقادة حركة حماس في غزة وحزب الله، و24 حسابا آخر تابعا للمنظمات، 12 من كل تنظيم، و13 من بين الحسابات التابعة لمسؤولين رفيعين في حماس أصبحت فارغة.
وجاءت قائمة قادة حماس الذين تم حجب حساباتهم داخل إسرائيل، القيادي إسماعيل هنية، وموسى أبو مرزوق، وفوزي برهوم، وحسام بدران، وصالح البردويل، وسامي أبو زهري، وأسامة حمدان، وخليل الحية، وفتحي حماد، وروحي مشتهى، ويوسف أبو كويك، وطاهر النونو"، بحسب القناة.
وأشارت القناة إلي  أن المسؤول الوحيد من حزب الله الذي كان في قائمة إسرائيل، هو نائب الأمين العام للحزب، الشيخ نعيم قاسم، وتم حجب حسابه أيضا، فيما تم حجب أو إغلاق حسابات أخرى تابعة للحزب.
وأضافت أيضا أن البحث عن الحسابين في القائمة التابعين لخالد مشعل  الذي قاد مكتب حماس السياسي، بين الأعوام 1996-2017، يؤدي إلى صفحة تقول (نأسف، هذه الصفحة غير موجودة)".
ويفسر موقع (تويتر) أنه بينما تحترم الشركة حرية تعبير المستخدمين، إلا أنها مضطرة للانصياع إلى "القوانين المحلية"،  وبأن الطلب الإسرائيلي يأتي لئلا تظهر للمستخدمين في "إسرائيل"، بينما تواصل هذه الحسابات الظهور بصورة اعتيادية للمستخدم المقيم خارج الكيان الصهيوني.
 

إقرأ ايضا