الشبكة العربية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018م - 05 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

طبيب تركي وطفلة سورية..

بالصور.. تشعل تويتر "رآها بدون قدمين ..وهذه ردة فعله"

طبيب تركي وطفلة سورية

اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي تويتر بصورة جمعت طبيب تركي وطفلة سورية ، والتي فقدت قدميها جراء قصف النظام السوري للمناطق السورية.
وكان الطبيب التركي قد رأي صورة الطفلة السورية بدون قدمين علي مواقع التواصل الاجتماعي فبحث عنها، مع فريق الهلال الأحمر، والتقي بها، وأعادها مرة أخري تمشي علي قدمين، ليعيد لها الحياة مجددا.
الصحفي التركي محمد جانبكلي كتب علي حسابه في تويتر : " الإنسانية في صورة.. طبيب تركي، شاهد صورة منتشرة،على مواقع التواصل، لطفلة سورية تمشي على علب فارغة،بعد أن فقدت أقدامها..بحث عنها حتى وجدها بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي، أدخلها تركيا،وتكفل بعلاجها بنفسه.. والآن يودعها في المعبر أثناء عودتها لبلدها".


ونالت الصور إعجاب رواد تويتر، حيث كتب أحد النشطاء : " جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء.. وبإذن الله سيأتي اليوم الذي نطوف فيه من إستانبول إلى صنعاء دون حدود أو قيود".
وكتب آخر : "هذا الدكتور ارتقى بمهنة الطب الى المنقذ والإنسان النبيل ذو القلب الكبير العطوف.. إنه مفخرة لكل تركيا و العالم .. بارك الله به".
وغرد أحد النشطاء: " الأطباء الأتراك قمة الإنسانية اليوم ذهبت إليهم وشكوت لهم ألم في قلبي وبسبب ضعف لغتي التركية قلت له كأنما سكين في قلبي وأخذوا لي كافة التحاليل وتبين الحمد لله طبيعي ولكن هيجان بالقولون لقربه من القلب بسبب التفكير الزائد ..تحية لهم".


 

إقرأ ايضا