الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. «أبوعزرائيل» العراقي يواجه الموت بعد إصابته بـ«كورونا»

download


حالة من الفرحة انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من جانب وحالة أخرى من الحزن بين النشطاء الشيعة من جانب آخر، بعد تداول صور لـ«أيوب فالح حسن الربيعي» الشهير بلقب «أبو عزرائيل»، أحد أبرز عناصر الميليشيا الموالية لإيران في العراق، مصابًا بفيروس كورونا المستجد.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية، صور "أبوعزرائيل"، مؤكدة سوء حالته الصحية.
ويظهر «أبو عزرائيل»، ممدداً على الأرض داخل منزله، واضعاً جهاز تنفس اصطناعي على وجهه، وسط أنباء عن إصابته بتلف كامل بالرئة.
وعلى الرغم من إحداث هذه الصور فرحة عارمة بين العراقيين الذين ذاقوا العذاب منه وخاصة أهل السنة، سادت حالة من الحزن بين الشيعة.
"أبو عزرائيل"، أحد القادة البارزين في كتائب تعرف باسم “الإمام علي” بسبب الصلة القوية التي كانت تربطه بقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي قتل أوائل يناير الماضي بضربة أميركية على مطار بغداد.
ولمع اسمه بعدما ظهر مرة خلال الاجتجاجات العراقية قبل أشهر، يحاول تقديم النصح للمتظاهرين ما دفعهم للغضب عليه وطرده وتذكيره بأنه من ضمن دائرة الفساد التي ثاروا ضدها، وأشاروا حينها إلى عمله لصالح طهران.
عُرف "أبو عزرائيل"، أيضاً بملاك الموت، هو قائد عراقي ميداني في كتائب الامام علي وهي مليشيا شيعية مدعومة من إيران وتحارب داعش في العراق.





 

إقرأ ايضا