الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

اندونيسيا تستخدم طائرات مقاتلة لإيقاظ الناس في السحور

إندونيسيا-تستخدم-المقاتلات-الحربية-لإيقاظ-المواطنين-للسحور
في خطوة هي الأولى من نوعها لطرافتها الشديدة، قررت القوات الجوية الاندونيسية، استخدام طائرات إف 16 في أيقاظ الناس لتناول وجبة السحور طوال شهر رمضان
ووفقًا لـ jakartapost فسوف تحلق الطائرات المقاتلة على علو منخفض في السماء أثناء السحور ، وسيُطلب من الطيارين استخدام الحارق اللاحق afterburners ، الذي يولد ضجيجا كبيرا.
وقال سلاح الجو من خلال حساب تويتر الخاص به ، إنه سيتم إجراء تداريب على الطائرات المقاتلة في عدة مدن في جزيرة جاوة ، لا سيما سورابايا في جاوة الشرقية وسوراكارتا وكلاتين وسراغن في جاوة الوسطى ويوجياكارتا.
وقالت التغريدة: “إن شاء الله ، سوف ننفذ التقليد لإيقاظ الناس للسحور باستخدام الطائرات المقاتلة”.
بشكل منفصل ، قال المتحدث باسم سلاح الجو الكولونيل سوس م. يوريس إن المهمة ليست مجرد الحفاظ على التقاليد ، ولكن حرصا على ألا يتدرب أفراد القوات الجوية بعد الساعة 10 صباحًا خلال شهر رمضان.
الفجر هو الوقت المناسب للتحليق بالنسبة لطياري المقاتلات ، وفقًا للخبراء الطبيين ، الذين نصحوا بعدم التدريب بعد الساعة العاشرة صباحًا ، عندما تبدأ مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يبدأون في الصيام في الهبوط.
“لا ينصح بتشغيل الطائرات من قبل طياري المقاتلات عندما تنخفض مستويات السكر في دمهم”
وأضاف أنها كانت “مهمة مشتركة” لإيقاظ الناس للسحور أثناء وقت التدريب.
بدأ برنامج التدرايب في الفجر من قبل القوات الجوية الإندونيسية قبل عدة سنوات. يتم استخدام نوعين من الطائرات بشكل رئيسي: F-16 و T50i.
 

إقرأ ايضا