الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد اختبار كشف الكذب..

انتحار ضيف برنامج يثير الجدل في بريطانيا.. البرلمان يحقق والقناة تلغيه

ITV_158433176

حالة من الجدل أثارها انتحار ضيف برنامج تليفزيوني على قناة بريطانية، بعد إعترافه بأمور تتعلق بحياته الخاصة، وإخفاقه في اختبار كشف الكذب، حيث قرر البرلمان البريطاني، إجراء تحقيق في احتمال إجبار البرنامج ضيوفه على الاعتراف بأمور تتعلق بحياتهم الخاصة.


وقال البرلمان، في بيان، إن لجنة والإعلام والرياضة (إحدى لجانه) قررت فتح تحقيق في احتمال إجبار برنامج "جيريمي كايل شو"، الذي يبث على قناة "ITV" التلفزيونية (لخاصة)، ضيوفه على الاعتراف بأمور تتعلق بحياتهم الخاصة.
وأضاف أنه تم اتخاذ القرار عقب انتحار أحد ضيوف البرنامج، ويبلغ من العمر 63 عاما، بعد 10 أيام من تصوير إحدى حلقاته.


وأوضح أن التحقيق سيشمل ما إذا كانت توجد حاجة لفرض مزيد من الرقابة على البرامج الاستعراضية، وما إذا كان يتوافر دعم كافٍ للمشاركين أثناء التصوير وبعده.

 

وأعلنت قناة (ITV) التلفزيونية البريطانية، أمس الأربعاء عن الإيقاف الدائم لبرنامج "جيرمي كيلي شو" إيقافه في ظل ضغوط من نواب ومواطنين بعدما انتحر رجل في الـ63 من العمر عقب مشاركته في أحد الحلقات بسبعة أيام.


وانتحر ديموند في التاسع من الشهر الجاري عقب خضوعه لاختبار كشف الكذب الذي حاول أن يثبت من خلاله لزوجته أنه كان وفيا لها.


وقالت المديرة التنفيذية للقناة كارولين ماكال في بيان أنه "نظرا لخطورة الأحداث الأخيرة، قررنا إنهاء إنتاج برنامج جيرمي كيلي".


وأضافت "هذا هو الوقت المناسب لإنهاء البرنامج".


وأشارت القناة إلى أن الحلقة سجلت في 2 ماي ولن يتم بثها.


ويقوم البرنامج الذي يحمل اسم مقدمه ويبث منذ 2005 على فكرة ظهور ضيوف يحكون قصصا شخصية أمام الجمهور في الأستوديو والمشاهدين.
وكان البرنامج من أهم برامج "ITV" بمتوسط نصف مليون متفرج.

 

إقرأ ايضا