الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الكويت.. إنشاء جسري جوي لإنقاذ السودانيين من السيول

السيول
قال محمد السناري مفوض العون الإنساني بالسودان اليوم الإثنين، إن الكويت تعتزم تسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية للمتضررين من السيول، التي ضربت البلاد مؤخرا.
وأضاف السناري أن الجسر الجوي المسير من الكويت سيبدأ في الوصول الجمعة المقبلة بطائرة تحمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية والأدوية.
ومن المقرر أن مفوضية العون الإنساني (حكومية) تستلم المساعدات وتوزعها على المتضررين حسب الأولوية.
وكانت واشنطن قد رصدت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مبلغ 2.8 مليون دولار لمواجهة حالات الطوارئ الحادة في السودان.
يذكر أن موجة من السيول ناتجة عن الأمطار الموسمية، ضربت السودان وأدت إلى وفاة 62 شخصا حتى الآن، كما تم تضرر حوالي 194 ألف شخص.
وكانت أكثر الولايات تأثرًا بالكارثة الخرطوم والنيل الأبيض وكسلا.
بحسب وكالة الأنباء السودانية، فقد كشفت عن تأثر 16 ولاية من 18 في السودان عدا ولايتي وسط دارفور والنيل الأزرق.
 وأعلن وكيل الصحة المكلف عن تأثر 16 ألف أسرة في كافة أنحاء السودان، مبينا أن العدد الكلي للمنازل المنهارة، كلياً بلغ 9500 منزل، فيما بلغ عدد المنازل المنهارة جزئياً 4 آلاف منزل وحوالي 3148 مرحاضا انهار كليا وحوالي 2500 انهار جزئيا، ونفوق حوالي 3137 من الحيوانات.
وأضاف أن كل محليات ولاية الخرطوم تأثرت بالأمطار خاصة جنوب الخرطوم قطاع أحياء النصر، غبوش، وبروس، وانغولا، ومانديلا، وقلب الأسد والصحراء وجزء من حي اليرموك والتي تأثر بها حوالي ألف منزل انهيارا كليا وحوالي 500 مرحاض، فضلاً عن تأثر قطاع عد حسين والسلمة والأزهري جنوب.
 

إقرأ ايضا