الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

الكلاب الروبوتية تقوم بدوريات في قاعدة فلوريدا العسكرية

robot-dog

بدأت الكلاب الآلية (K9s)، المطورة حديثًا، القيام بدوريات في قاعدة تيندال الجوية ببنما سيتي بولاية فلوريدا لتعزيز الأمن ودوريات المراقبة.

قال سرب قوات الأمن رقم 325، الذي يتولى الأمن في القاعدة، إن الكلاب الآلية هي طائرات بدون طيار مقاومة للعوامل الجوية، وذات أربع أرجل، وغير مأهولة، وتتمتع بقدرات اتصال ثنائية الاتجاه وأجهزة استشعار عالية التقنية تبلغ تكلفتها حوالي 10 آلاف  دولار أمريكي.

وأضاف قائد السرب الرائد جوردان كريس: "هذه نقطة انطلاق إلى مستقبل الدفاع المتكامل. هذه ليست سوى الخطوة الأولى، وما نحن متحمسون جدًا للقيام به هو موقع الاختبار والتقييم الذي ينشر بقية هذه التكنولوجيا لبقية القوات الجوية"، وفق ما نقل موقع "فلوريدا إنسايدر".

وبحلول فبراير 2021، يتوقع السرب أن يكون لديه أربعة من الكلاب الآلية في مكان حول محيط القاعدة، يمكنهم إما التجول بمفردهم، أو تشغيلهم يدويًا لمدة تصل إلى سبع ساعات قبل أن يحتاجوا إلى الوصول إلى محطة شحن.

وأوضح أنهم "ليسوا هناك لإيذاء أي شخص. إنهم هناك ليكونوا مجموعة إضافية من العيون والأذنين للمدافعين عنا. يمكنهم إجراء تحليل متعمق للتضاريس وتعزيز الوعي الظرفي للمدافعين لدينا".

وتم تطوير كلاب الطائرات بدون طيار لأكثر من 10 سنوات بواسطة شركة "Ghost Robotics في بنسلفانيا. 

قال الرئيس التنفيذي للشركة، جيرين باريك، إنها صُنعت لإبقاء البشر وكلاب العمل العسكرية أكثر أمانًا في الميدان مع التخفيف أيضًا من "الخسائر الكبيرة في الأصول".

وفي حين أن الكلاب لن تعض، إذا حاول شخص ما سرقة الروبوت أو "إلحاق الضرر به"، يتم تشغيل آلية دفاعية ستؤذي المفترس.

يذكر أن "تيندال" هي أول قاعدة عسكرية في البلاد تستخدم التكنولوجيا الجديدة.
 

إقرأ ايضا