الشبكة العربية

الأربعاء 22 يناير 2020م - 27 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

«القتل تعزيرا».. لمصرييْن هربا المخدرات بتبوك

«القتل تعزيرا».. لمصرييْن هربا المخدرات بتبوك
نفّذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل تعزيزا" على مصرييْن اثنين بعد إدانتهما في قضية تهريب مخدرات ، في منطقة تبوك، شمال غرب المملكة.
وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه تم القبض على عطيوي فراج عطية سليمان وصبحي عودة جميع، مصريي الجنسية، عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة والحشيش والأفيون المخدرين عن طريق البحر.
وأضافت أن التحقيق معهما أسفر عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا والحكم بقتلهما تعزيرا.
 وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا.
كما أشار البيان إلى أن الإعلان عن تنفيذ الحكم يأتي لتأكيد حرص الحكومة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
يذكر أن القضاء السعودي يعتمد على الشريعة الإسلامية، وتنقسم الأحكام إلى 3 أنواع هي: القصاص ويكون في جرائم مثل القتل والتعدي على الأطراف والجنايات، والحدود وتكون في العقوبات المقدرة شرعا كحد الزنى وحد السرقة، والتعزيز ويكون للمحاسبة على أفعال لم تشرع فيها الحدود، وتترك لتقدير الحاكم.
 

إقرأ ايضا