الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الفيديو الذي أبكى الصين.. الآلاف يصلون مع المسلمين خوفا من كورونا

كورونا

انتشر مقطع فيديو تداولته وسائل وصحف إخبارية يظهر احتشاد الآلاف من الصينيين وهم يبكون بجوار المصلين من المسلمين، وهم يصلون لرفع بلاء ووباء فيروس كورونا القاتل.
وبحسب ما نشرته وكالة غزة الآن فقد شارك عشرات الآلاف من الصينيين في شوارع الصين للدعاء ورفع الأيدي إلى الله عز وجل لمنع انتشار فيروس كورونا.
ويظهر الفيديو آلاف الأشخاص غير المسلمين يصلون مع المسلمين ويدعون الله عز وجل بأن يرفع عنهم هذا الفيروس الخطير والذي تسبب بتشريد عائلاتهم , بالإضافة إلى عزل أكثر من 80 مليون صيني في مدينة ووهان الصينية.
كما ألزمت الصين المواطنين الصينيين بارتداء كمامة الوجه حفاظا على سلامتهم من انتقال فيروس كورونا , بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد والتي أدت إلى منع حركة الموانئ البرية والجوية والبحرية وإجلاء رعايا جميع الدول وعودتهم إلى بلادهم.
وكانت الإحصائية الأخيرة قد ذكرت أن السلطات الصحية الصينية أكدت أن عدد الوفيات وصل إلى أكثر من 1800 شخص وإصابة أكثر من 70 ألفا آخرين.
وقالت السلطات الصينية أنه لم يتم العثور على لقاح ووقاية خاصة بفيروس كورونا حتى اللحظة , وهو ما يناقض ما تم الإعلان عنه في وقت سابق بأنه تم العثور على لقاح خاص وأنه سيكون متوفرا بشكل مجاني.
من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمة أن وفاة عدد من الأطباء في الوقت الأخير نتيجة فيروس كورونا يشكل أمرا خطيرا بالنسبة للمنظمة مطالبة بتكثيف البحث للوصول إلى لقاح ووقاية من فيروس كورونا.

 

إقرأ ايضا