الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

العثور على رسائل من الحرب العالمية في كيس قمامة

الضابط
في كيس مهمل في مستودع إعادة تدوير للأغراض المستعملة بمقاطعة دورست البريطانية، عثر على مجموعة من الوثائق التي يبلغ عمرها أكثر من مائة عام، ومن بينها رسالة موقعة من قبل الملك البريطاني جورج الخامس.
وبحسب موقع "بي بي سي" فإن الوثائق التي قدمت لمتاحف الحرب الإمبراطورية  تحكي قصة الملازم جون بيت كاري من البحرية الملكية، والذي أُسر في تركيا خلال الحرب العالمية الأولى، وتشمل صحفا ورسائل شخصية وبطاقات بريدية منه.
وأشار مجلس Bournemouth, Christchurch and Poole Council الذي يدير المستودع الذي وجدت فيه الوثائق، أنها شملت نسخا قديمة من صحيفة Afion-kara-hisar، التي كانت تصدر في المملكة المتحدة لعائلات الضباط المعتقلين.
كما كشفت السجلات أن الملازم كاري أرسل إلى الخدمة في البحرية الملكية الأسترالية، في الغواصة AE2 التي لعبت دورا مهما في حملة غاليبولي (حملة عسكرية شنتها قوات بريطانية وفرنسية مشتركة، خلال الحرب العالمية الأولى، بهدف احتلال العاصمة العثمانية إسطنبول) عام 1915، قبل أسر أفراد طاقمها.
وروت الرسائل والبطاقات البريدية قصة كاري منذ أسره وحتى الإفراج عنه عام 1918، وكان من بينها رسالة بتاريخ 15 إبريل/ نيسان عام 1919، موجهة شخصيا للملازم، وموقعة باسم الملك جورج الخامس، يشكر فيها كل من خدم في البحرية الأسترالية، على جهدهم خلال الحرب.
 

إقرأ ايضا