الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

"الطماطم مع الخيار ".. 7 أطعمة تسبب ضررا خطيرًا عند دمجها

الأطعمة العضوية ( أورجانيك ) أفضل وسيلة للوقاية من السرطان

يتلذذ الأشخاص بدمج العديد من الأنواع المختلفة من الأطعمه معً، إما بهدف الحصول على الفائدة الغذائية منهم أو بهدف خلق طعمًا جديدًا أكثر لذة، لكن لسوء الحظ، في بعض الأحيان، تكون عملية مزج أطعمة بعينها شيئا غير صحي. 

 

وبحسب ما ذكره موقع "هيلث آند هيومن" تقوم مطاعم الوجبات السريعة بإضافة البطاطس المقلية إلي جميع الوجبات ، الأمر الذي قد يسبب الإصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان، وذلك لاختلاف وقت هضم الأطعمة عن بعضها البعض، وإليك بعض الأطعمة التي تكون غير صحية اذا تم دمجها معًا. 

 

الطماطم والخيار:

 

قد يُصدم البعض عند معرفة أن مزيج السلاطة اللذيذ من الطماطم والخيار هو في الأساس طبق غير صحي بالمرة، ونظرًا لأن الخيار والطماطم لها أوقات هضم مختلفة تمامًا، فمن المحتمل أن يسبب تناولهما معًا في الشعور بالغثيان وإطلاق الغازات. 

 

 كما يحتوي الخيار علي إنزيم يدمر فيتامين (سي) الموجود بالطماطم، ولتفادي حدوث هذا أثناء تناولك السلطة في نظامك الغذائي، فما عليك إلا إضافة الخل إلي السلاطة. 

 

البيرة والمكسرات:

يؤدي تناول البيرة مع المكسرات المالحة إلى استنزاف المياة الموجودة في الجسم بشكل قد يسبب خطورة كبيرة، وتسبب البيرة مع المكسرات المملحة العطش الشديد، ولأن الملح الموجود بالمكسرات يخفف من المذاق المر بالبيرة، يقوم أصحاب الحانات بتقديم المكسرات المملحة بجانب البيرة ليجعلك تشرب أكثر. 

 

 

.اللحوم والمكرونة:

يتم هضم الكربوهيدرات الموجودة بالمكرونة عن طريق اللعب الموجود بالفم وصولا للمعدة والأمعاء، أما البروتين الموجود باللحوم فيبدأ الهضم بعد وصوله للمعدة، الامر الذي ينتج عنه اختلاف وقت هضم كل منهم وعدم قدر الجسم على التعامل معهم، مما يؤدي إلى الإصابة بالمشاكل الهضمية (مشاكل الجهاز الهضمي). 

 

 

 .الفاكهة مع الوجبات:

 

تختلف أوقات الهضم بين الأطعمة، فتناول الفاكهة مع الوجبة أو بعدها، يعتبر أمر خطير لأن الفاكهة سهلة الهضم بسبب السكريات الموجودة بها، في حين أن الألياف تعمل علي إبطاء امتصاص السكر في الدم، ااأمر الذي يؤدي إلى تخمر الفاكهة في معدتك بينما لن يتم هضم الطعام الاخر حتي تهضم الفاكهة.

 

.الحليب والحمضيات:

 

يعتبر الأناناس والليمون والبرتقال خطرًا عندما يتم تناولهم مع الحليب الدافئ، حبث يجعل الحمض الموجود في الفاكهة الحليب يتخثر.

 

.النقانق والبطاطس المقلية:

تعتبر النقانق من الاطعمة التي يعاد تصنيعها، لذا فهي مليئة بالصوديوم والمواد الحافظة المسببة للسرطان، وفي نفس الوقت، ينتج عن قلي البطاطس في درجة حرارة عالية مادة الأكريلاميد المسرطنة، كما ان زيوت الطهي عبارة عن دهون تسد الشرايين، لذا فالمزيج خطير بكل المقاييس. 

 

.الماء البارد مع الوجبات: 

شرب الماء البارد مع الطعام يقلل قدرة حمض المعدة المسئول عن هضم الطعام، بالتالي يقلل من قدرة الحمض على هضم الوجبة. لذا إذا كنت ستشرب الماء أثناء تناولك الطعام، فمن الأفضل أن يُشرب في درجة حرارته العادية لتسهيل عملية الهضم.

 

إقرأ ايضا