الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

الطفل المعجزة.. تنفس في كفنه بعد تأكيد وفاته 3 مرات

رضيع طفل

شهدت مدينة سانتا كروز في بوليفيا، واقعة نادرة الحدوث، حيث عاد طفل للحياة بعد تأكيد وإعلان وفاته 3 مرات.

لم يصدق الوالدان ما حدث لطفلها فبعد أن كانا في طريقهما لدفنه، ذهبا ليسنخرجا له شهادة ميلاد، بعد اكتشاف أن الطفل يتنفس في كفنه.

وحسب صحيفة The Sun اعتُقِدَ أن الطفل توفي خلال ولادته بعد 27 أسبوعاً من الحمل، في 8 فبراير. 

وصف مدير المستشفى في مدينة سانتا كروز في بوليفيا ما حدث بـ «المعجزة»، رغم أن السلطات البوليفية تعتقد أن ما حدث هو إهمال طبي.

وقال مدير المستشفى، فيديريكو أوركيزو، لوسائل إعلام محلية: «وُلِدَ الطفل دون ظهور أي علامات تدل على أنه حي، فتقرر أنه «موت جنيني»، ثم فحصه الأطباء مرة أخرى، إلا أن الحالة كانت كما هي».


وأضاف: «بعد ساعة فحص الأطباء الطفل مرة أخرى وكان التشخيص كما هو، وبعد ساعتين فحصه الأطباء مجدداً وتأكَّدَت وفاته، ولا يمكننا قول شيء غير أن ما حدث كان معجزة».

وطبقاً لوسائل إعلام محلية انعقدت لجنةٌ من أطباء المستشفى، واستنتجوا أن الطفل وُلِدَ ميتاً، لكن شيئاً ما حدث وجعله يعود للحياة بعد ساعتين.


ويتلقَّى الطفل، الذي يُدعى ديلان دارين، الرعاية حالياً في وحدة العناية المركزة بالمستشفى. وأظهر والد الطفل، ريتشارد جورادو، شهادة الوفاة الموثقة للصحفيين، وطلب شهادة ميلاد على الفور.  

وأفادت تقارير، أن والد الطفل التقى بالمدعي المسؤول عن القضية، لورجيو فيفيروس، الذي سيُحقق مع الفريق الطبي خلال الأيام المقبلة، ولا يزال التحقيق جارياً. 


 
 

إقرأ ايضا