الشبكة العربية

السبت 04 أبريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الحظر المنزلي يرفع أسعار الحشيش في بريطانيا

CANNABIS-719137

ارتفعت أسعار الحشيش في بريطانيا، بالتزامن مع إلزام سكان المملكة المتحدة بالبقاء في منازلهم، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.؟

وقالت صحيفة "ذا صن" إن سعر أونصة من الحشائش ارتفع إلى حوالي 250 جنيهًا إسترلينيًا في بريطانيا، بزيادة أكثر من 100 جنيه استرليني عن سعره المعتاد.

وفسرت تلك الزيادة بإقدام مستخدمي المخدرات غير القانونية الأكثر شيوعًا في البلاد على الشراء بالجملة وسط مخاوف من قوانين الحظر المفروض على عملية التسليم.

ونقلت عن أحد تجار الحشيش، إنه يصنع "أكياس صغيرة" في محاولة لتجنب رفع الأسعار، قائلاً: "في الوقت الحالي ارتفعت التكلفة بما يتماشى مع الطلب. أعلم أن التجار الآخرين يضطرون إلى تحمل التكلفة بعد نفاد مخزونهم".

وأضاف: "بدأت في جعل حقيبتي أصغر، لكن أسعاري بقيت على حالها. هذا جيد في الوقت الحالي. معظم زبائني منتظمون، وهم مدرسون ومحامون ومحاسبون".

وأشار إلى أنهم "جميعًا يعملون من المنزل، وهم يشعرون بالملل وما زالوا يحصلون على 80 في المائة من أجرهم، ليس لديهم شيء آخر يفعلونه".

ولفت إلى أن "الذين يعملون من المنزل والذين لا يزال بإمكانهم التدخين، من دون أن يكون لرؤسائهم فكرة عن ذلك، لذلك يطلبون أكثر قليلاً في النهار أيضًا".

وأكد أن الحشيش يزداد الإقبال عليه، لأن "الناس ليس لديهم أي شيء يفعلونه في المنزل ولا يزال بإمكانهم طلب الوجبات الجاهزة!".

وفي إنجلترا وويلز، هناك 30 في المائة- أي حوالي 10 ملايين شخص - تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا تعاطوا المخدرات مرة واحدة على الأقل، وفقًا لمسح الجريمة السنوي لعام 2019.
 

إقرأ ايضا